الملغاشي أحمد أحمد يعود لمهامه مؤقتا في رئاسة “الكاف”

01 فبراير 2021 - 09:30

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الأحد عن عودة أحمد أحمد لمزاولة صلاحياته في رئاسة "الكاف" بعد صدور قرار من محكمة التحكيم الرياضي بتعليق العقوبة الصادرة بحقه من غرفة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة الماضي.

وأكد بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أن كونست عماري رئيس "الكاف" بالإنابة عقد اجتماعا بلجنة الطوارئ عبر "تقنية الفيديو" لمناقشة قرار محكمة التحكيم الرياضي والاستقرار على عودة أحمد أحمد لمزاولة نشاطه كرئيس للكونفدرالية الإفريقية.

وأشاد أحمد أحمد في أول تعليق له لموقع "الكاف"، بأداء كونست عماري الذي تولى الرئاسة خلال الأسابيع القليلة الماضية، معبرا عن احترامه لإجراءات مؤسسة "كاف" حيث من المقرر أن يعقد لقاء بلجنة الحوكمة لاتخاذ  القرار النهائي بشأن عودته لسباق الترشح لرئاسة "الكاف".

وكانت محكمة التحكيم الدولية أعلنت أنها ستنظر في الثاني من مارس المقبل في الاستئناف المقدم من الرئيس السابق للاتحاد الافريقي الملغاشي أحمد أحمد ضد إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يشار إلى أن الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، أدانت أحمد بخرق عدة مواد متعلقة بـ"واجب الولاء، عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى وإساءة استخدام المنصب بالإضافة إلى اختلاس الأموال"، وغرمته 200 ألف فرنك سويسري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري