بمعايير دولية..حكمات عصبة سوس لكرة القدم تحت مجهر اختبار بدني صارم (فيديو)

01 فبراير 2021 - 11:00

تمكنت 15 حكمة من أصل 17، تابعة لعصبة سوس لكرة القدم، من اجتياز الاختبار البدني بنجاح، والمنظم صبيحة أمس الأحد 31 يناير 2021، بملعب الانبعاث بمدينة أكادير، تحت إشراف اللجنة الجهوية للحكام، والمديرية الجهوية للتحكيم.

وقال عبد العزيز الحراري، المعد البدني لحكام العصبة، في تصريح "للعمق الرياضي"، بأن اجتياز 15 حكمة من أصل 17 مرشحة للاختبار البدني بنجاح، يعتبر تتويجا لمجهودات العصبة في مجال تأهيل الحكمات.

وأضاف ذات المتحدث، بأن الاختبار البدني الذي خضعت له الحكمات، تم وفق معايير محددة من طرف "الفيفا"، واعتمدتها الجامعة الملكية المغربية، وتم تنزيلها على صعيد العصب الجهوية، مع فرق بسيط في الثواني.


من جهتهن، تحدثت حكمات العصبة عن استعدادهن البدني القبلي لهذا الاختبار التقني، والذي مر في أجواء عادية، مع تسجيل انسحاب إحدى الحكمات منتصف المنافسة، بعد ظهور مضاعفات إصابتها بخلل وظيفي على مستوى المعدة، وغياب إحداهن.

وأجمعت جل المتدخلات، على أنهن يخضعن لتداريب منتظمة، تحت إشراف معدين بدنيين متخصصين بملعب الانبعاث يوميا، وفي ساعات الذروة مابين 12 زوالا و2 بعد الزوال، وهو ما أهلهن ليحضين بلياقة بدينة عالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مواجهات وصدامات بين الجماهير والأمن بعد انتهاء مباراة اتحاد طنجة وبركان

غاموندي: الأهلي يملك فرصة أفضل للتتويج بلقب “أبطال أفريقيا” على حساب الوداد

حاليلوزيتش يعلن لائحة المنتخب الوطني استعدادا لودية أمريكا وتصفيات “الكان” (فيديو)