كورونا المتحورة..وزارة الصحة ترفض الترخيص لنادي كايزر وحجرا صحيا للوداد

10 فبراير 2021 - 04:43

علمت جريدة "العمق الرياضي"، أن وزارة الصحة رفضت تحمل مسؤولية دخول نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي سيواجه الوداد الرياضي في أولى مباريات دور مجموعات عصبة الأبطال.

وأضاف مصدر الجريدة أن الوزارة في بداية الأمر وافقت على دخول الفريق الجنوب إفريقي شريطة إخضاعه لبروتكول صحي صارم، إلى جانب إخضاع كل مكونات الوداد بعد المباراة إلى حجر صحي لمدة ثلاثة أيام.

ورفض نادي كايزر شيفس الجنوب الإفريقي، تقديم تفاصيل دقيقة بخصوص حصول الفريق على تأشيرات لدخول المغرب من أجل مواجهة الوداد الرياضي.

وقال المسؤول الإعلامي للنادي في تصريح سابق لـ"العمق الرياضي"، ليس لنا معطيات إضافية نقدمها من غير ما نُشر في الموقع الرسمي للنادي.

وكشف نادي كايزر شيفس الجنوب أفريقي موعد وتفاصيل رحلته إلى المغرب، استعدادا لمواجهة الوداد الرياضي لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وحدد الفريق الجنوب إفريقي في بلاغ على موقعه الرسمي، الأربعاء موعدا لرحلته من العاصمة جوهانسبورغ، حيث ستمر رحلة الفريق عبر غرب آسيا، على أن تصل بعثة كايزر تشيفر إلى الدار البيضاء ظهر الخميس المقبل.

وأضاف الفريق الجنوب إفريقي أن المواجهة أمام فريق الوداد الرياضي ستجرى السبت المقبل، مشيرا إلى أن رحلته للمغرب تعتبر الثانية من نوعها، بعد قدوم النادي للمغرب سنة 2015 لمواجهة الرجاء الرياضي لحساب البطولة ذاتها.

من جهتها أكدت "إلتراس وينرز"، المساندة للوداد الرياضي من المقرر أن يُواجه الوداد الرياضي، في أولى جولات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، كايزر شيفز الجنوب افريقي يوم السبت 13 فبراير، على الساعة الثامنة ليلا.

وأضافت المجموعة في بلاع لها، أنه قبل أيام قليلة من المباراة نجد أنفسنا أمام إشكالية قانونية مُستعصية، تتمثل في رفض السلطات المغربية منح تأشيرة ولوج الأراضي المغربية لبعثة كايزر شيفز بسبب انتشار السلالة الجديدة لكورونا .

وتابه البلاغ، أن هذا المنع قد يُعرض ممثل الكرة المغربية للهزيمة، حسب قوانين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ودعت المجموعة السلطات العليا بالبلاد للتدخل بشكل استعجالي واستثنائي، والترخيص لفريق كايزر شيفز بدخول المغرب وإجراء المباراة والحفاظ على كافة حظوظ الوداد في المنافسة خاصة أنه الممثل الوحيد للكرة المغربية .

وأشارت المجموعة إلى أن لها كامل الثقة في الأطر الصحية، لتأمين المباراة وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة لبعثة كايزر شيفز لتفادي أي انتشار محتمل للسلالة الجديدة بالمغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: هدفنا تقديم مباراة كبيرة أمام البرازيل.. وسايس: نسعى لمواصلة المشوار بعد المونديال

الركراكي بطموح المونديال.. نسعى للفوز امام البرازيل بحضور جماهيرنا

الركراكي يكشف مدة غياب التكناوتي عن الملاعب بعد تعرضه للإصابة