الإعلام الإفريقي ينوه بالتعاون الدولي للمغرب في مجال كرة القدم

26 فبراير 2021 - 08:00

أشادت مجموعة من كبريات المنابر الإعلامية الإفريقية، بالنموذج المغربي في مجال التعاون الدولي المرتبط بكرة القدم، معتبرة أن المغرب لعب دورا أساسيا ومحوريا في تطوير الممارسة الكروية داخل القارة الإفريقية.

ونوهت المنابر النيجيرية بالشراكات التي وقعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة رئيسها فوزي لقجع، مع نظيراتها من مختلف دول القارة الإفريقية، مشيرة إلى أن المغرب انخرط في ورش التعاون الدولي عبر شراكات مع عدد من الدول ومشاريع داخل القارة الأفريقية.

واعتبرت الصحف المالية أن المملكة المغربية بقيادة فوزي لقجع للقطاع الكروي، أصبحت مثالا يحتذى به في هذا المجال على الصعيد الإفريقي بل والدولي، مضيفة أن المغرب أصبح رائدا بفضل السياسة التي اتبعها خلال السنوات الماضية، فضلا عن الاهتمام بتطوير الكرة داخل القارة الإفريقية.

من جانبها، أشارت المنابر الزيمبابوية في مجموعة من المقالات لها، إلى التطوير في البنية التحتية والممارسة الكروية التي باتت تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على المستوى القاري، بتوقيع مجموعة من الشراكات والاتفاقيات مع عدد من الجامعات الكروية قاريا.

وفي نفس الاتجاه، ذهبت مختلف المنابر في عدد من الدول الإفريقية التي أشادت بالاختيار الذي نهجه المغرب خلال السنوات الماضية، من خلال الاهتمام بتطوير التعاون الدولي في مجال المستديرة، مركزة على جعل المملكة لإفريقيا كجزء أساسي من ساسته الخارجية.

كما أوضحت المنابر ذاتها أن الشراكات والبنيات التحتية ليس وحدها من كانت في صلب عمل المغرب على المستوى القاري، مشيرة إلى أن الدعم المالي لعدد من الدول الصديقة والشقيقة، إضافة إلى تكوين الأطر، وتنظيم المباريات والأحداث الكبرى واستضافة عدد من الفرق والمنتخبات الإفريقية، كلها أمور ركز عليها المغرب لتطوير كرة القدم على الصعيد القاري.

هذه المنجزات للمملكة المغربية على مستوى التعاون الإفريقي، جعلت الصحافة الإفريقية بمختلف لغاتها وانتماءاتها الجغرافية، تشيد بعمل المغرب، في تطوير الكرة الإفريقية وجعلها مثالا يحتذى به عالميا من خلال أوراش ومشاريع التعاون الدولي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب