خراشي: مواجهة البقالي وجيرما في 3000 متر موانع من بين أقوى السباقات في التاريخ

22 أغسطس 2023 - 12:30

ستشهد بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست اليوم الثلاثاء على الساعة الثامنة و42 دقيقة مساء إحدى أقوى لحظات الدورة عندما سيواجه العداء المغربي الأولمبي سفيان البقالي مجددا الأثيوبي لاميشا جيرما في سباق نهائي 3000 متر موانع.

وفي هذا الصدد قال الإعلامي الرياضي يونس خراشي في تصريح لجريدة "العمق"، "غن البقالي يملك كل الحظوظ للفوز بلقب بطولة العالم أولا لأنه صاحب اللقب في واحد من أجمل السباقات في تاريخ ألعاب القوى العالمية".

وأضاف خراشي، "البقالي على عكس من الأبطال الذين يصلون إلى مرحلة الإشباع فور فوزهم ببطولة العالم أو الألعاب الأولمبية، فهو يواصل شغفه في التألق والنجاح والحصول على المزيد من الألقاب".

وتابع خراشي، "سنشاهد سباقا قويا يجمع بين الأفضل المغربي سفيان البقالي للدفاع عن لقبه والإثيوبي جيرما لاميشا من اجل انتزاع اللقب العالمي خصوصا وأنه قدم موسما رائعا".

ويعد البقالي حامل آخر لقب عالمي للمسابقة عندما فاز بذهبية دورة يوجين العام الماضي بالولايات المتحدة الامريكية سمح له هذا الانجاز بوضع حد لسلسلة من 7 ألقاب عالمية متتالية للكينيين.

وتمكن البطل الأولمبي سفيان البقالي من ضمان التأهل إلى نهائي سباق 3000 متر موانع ضمن منافسات بطولة العالم بعدما دخل ضمن التصفية الثانية في المركز الثاني، مسجلا زمنا مقداره 8:23.66 د ليضرب موعدا مع السباق النهائي المقرر اليوم الثلاثاء، فيما فشل المغربي الآخر صلاح الدين بنيزيد في التأهل الى الدور النهائي حيث حل في ذات المجموعة عاشرا بزمن. 8:38.14.

ويضم منتخب الذكور البطل الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، ومحمد تيندوفت وصلاح الدين بنيزيد ومحمد مسعد (3000 م موانع)، ونبيل أسامة وعبد العاطي الكص (800م)، وأنس السايي وعبد اللطيف صديقي وهشام أكنكام (1500م)، وحمزة السهلي ومحمد رضا الأعرابي ومصطفى هودادي (الماراطون).

أما العداءات المشاركات في مونديال بودابست فهن حنان كلوج ورقية المقيم وفاطمة الزهراء كردادي (الماراطون)، وآسية رزقي (800م)، ونورة الناضي (400م حواجز).

ولاتزال دورة إشبيلية 1999 الأوفر حصادا للعدائين المغاربة برصيد ذهبيتين (هشام الكروج في 1500م و صلاح حيسو في 5000م)، وفضيتين (نزهة بيدوان في 400م حواجز وزهرة واعزيز في 5000م)، وبرونزية (علي الزين في 3000م موانع)، وكان المغرب قد احتل وقتها المركز الخامس عالميا.

يذكر أن المغرب أحرز 31 ميدالية في مشاركاته الـ 18 في بطولات العالم لألعاب القوى، منها 11 ذهبية و12 فضية و8 برونزية، فاز بها 14 عداء وعداءة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل