الاتفاق على تنصيب الجنوب إفريقي موتسيبي رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

01 مارس 2021 - 09:30

اجتمع المرشحون الأربعة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للاتفاق حول تحديد الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل قبل انعقاد الجمعية العمومية للهيئة الوصية على كرة القدم قاريا، في الـ12 من شهر مارس الحالي بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكدت مصادر متطابقة، أن الاجتماع الذي حضره المرشحون الأربعة لرئاسة "الكاف"، وممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلا عن أعضاء المكتب التنفيذي لـ"الكاف" وممثلو بعض الاتحادات الكروية المحلية من بينها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلص إلى تزكية الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي مالك ورئيس نادي ماميلودي سان داونز، للفوز بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبعد تعيين موتسيبي رئيسا جديدا للـ"كاف"، من المرتقب أن يتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

وأضافت المصادر ذاتها أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيفوز بمنصب عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت تقارير إعلامية إفريقية أكدت أن رجل الأعمال الجنوب إفريقي، يسير في طريق مفتوح لاكتساح منافسيه على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مضيفة أن موتسيبي أصبح المرشح الأقوى للفوز بالمنصب المذكور، بعد الحملة التي وصفتها، الصحف المحلية، بالقوية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن رئيس ماميلودي سان داونز تجاوز عدد الأصوات التي تخول له الفوز بالرئاسة، حيث تعدى العدد المطلوب أي 28 صوتا للفوز بالأغلبية، مشيرة إلى أنه تجاوز منافسيه بنسبة كبيرة في سباق الترشح.

وأضافت المصادر ذاتها أن موتسيبي سيحصل على ثلاث أصوات أخرى، من قبل دولة في شمال إفريقيا، وأخرى من غربها إضافة لصوت ثالث من المنطقة الشرقية للقارة الإفريقية، متوقعة أن يبلغ إجمالي الأصوات التي سيحصل عليها 35 صوتا من أصل 54، ما يعني فوزا مريحا برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سينجور.

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيسا جديدا له لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية للاتحاد، المقرر عقدها في الثاني عشر من مارس المقبل، بمدينة الرباط، إضافة لتحديد عضوية مجلس "الفيفا" التي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف ترشحه للفوز بها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. المركز الثالث المؤهل للمشاركة الإفريقية يشعل الصراع بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي

صراع البقاء بقسم الصفوة.. وادي زم يقلب الطاولة على بركان ومولودية وجدة يخطف نقطة من الفتح

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة يرتقي للمركز العاشر عالميا