مؤلف جماعي يحيي ذكريات “ملحمة أسود الأطلس” في مونديال قطر

09 مارس 2023 - 03:31

صدر حديثا مؤلف جماعي بعنوان “ملحة أسود الأطلس”، عن دار النشر Première Ligne يسترجع اللحظات الرائعة لمشاركة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

ويعد هذا المؤلف الجماعي الذي يقع في 220 صفحة تكريما للاعبي المنتخب الوطني على أدائهم في مونديال قطر شهر دجنبر الماضي، حيث يتتبع هذا الإصدار مراحل هذا “الشهر السحري” وتداعياته الوطنية والعالمية.

ويتتبع المؤلف، المسار الاستثنائي واللحظات الرائعة لأسود الأطلس من المباريات الودية إلى مباراة نصف نهائي المونديال، وكيف أثرت هذه الملحمة في تاريخ كرة القدم المغربية، وبروز لاعبين متمرسين وموهوبين أظهروا الوجه الجديد للكرة الوطنية.

وإلى جانب الرياضة، يتحدث هذا الإصدار، عن الرسائل والقيم الرائعة التي روج لها أسود الأطلس في العالم بأسره، وكيف كسروا القواعد المعتادة لكرة القدم، وقدموا صورة عفوية تجد أسسها في الدين الإسلامية والثقافة والتقاليد المغربية.

كما يستحضر الأعداد الكبير من الجماهير المغربية التي تنقلت إلى قطر من أجل دعم المنتخب الوطني، في الوقت الذي خرج فيه جميع المغاربة في كل المدن في مد بشري تلقائي في الشوارع للاحتفال بالانتصارات المتتالية للأسود.

وتحدث المؤلف كذلك عن تأثير أسود الأطلس في العالم، وكيف هنأت شخصيات كبيرة بما فيها إيلون ماسك والعديد من رؤساء الدول المنتخب الوطني على مساره في مونديال قطر، وهو ما سلط الضوء بشكل استثنائي على المغرب من طرف الصحافة العالمي، إضافة إلى استخدام الهاشتاغ المغربي بشكل كبير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها