رسميا: لوف يغادر المنتخب الألماني بعد “يورو 2021”

10 مارس 2021 - 09:30

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن مدرب المنتخب يواخيم لوف سيغادر منصبه بعد نهاية كأس أمم أوروبا المقرر تنظيمها الصيف المقبل.

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم في بلاغ له، أن لوف طلب إعفائه من استكمال مدة عقده، الذي كان من المفترض أن يستمر حتى كأس العالم 2022، ليفضل مغادرة منصبه بعد كأس أمم أوروبا المقررة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين، والتي وقع فيها المنتخب الألماني إلى جانب منتخبات فرنسا والمجر وبولندا.

من جانبه، قال لوف إن اتخاذه هذه الخطوة نابع من وعي وفخر وامتنان شديد ، معبرا عن رغبته في مواصلته مسيرته كمدرب للمنتخب في بطولة أمم أوروبا، معتبرا أنه عمل مدار 17 عاما تقريبا مع أفضل اللاعبين في البلاد، وحقق انتصارات رائعة وتعرض لهزائم مؤلمة لكن الأكثر من ذلك، يضيف لوف، أنه مرّ بالعديد من اللحظات الساحرة.

وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتز كيلر: "إنه واحد من أعظم المدربين في عالم كرة القدم. ترك لوف بصمته على كرة القدم الألمانية مثل قليلين آخرين".

يشار إلى أن لوف تولى تدريب المنتخب الألماني سنة 2006 وقاد "المانشافت" للتتويج بكأس العالم 2014 في البرازيل، غير أن تراجع مستوى المنتخب الألماني خلال السنة الأخيرة، جعل العديد من المتابعين والنقاد يطالبون بمغادرته لمنصبه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية