الرباط .. منع السير والجولان لتأمين نهائي “كان” بين المغرب ومصر

08 يوليو 2023 - 09:31

قرر مجلس جماعة الرباط، منع السير والجولان على جميع وسائل النقل غدا السبت 8 يوليوز الجاري، بمحيط المركب الرياضي مولاي عبد الله، وذلك بمناسبة احتضانه لمباراة نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة في كرة القدم بين الفريق الوطني المغربي ونظيره المصري.

ووفق المادة الأولى من القرار المؤقت لجماعة الرباط، الصادر بتاريخ 6 يوليوز الجاري، فإن منع السير والجولان على جميع وسائل النقل سينطلق ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية الساعة الحادية عشر والنصف ليلا وذلك بالطريق الوطنية رقم 1 بالمقطع الممتد من محول بني مطاع إلى محول الطريق السيار الرباط – الدار البيضاء بالنسبة للسيارات المتوجهة من الرباط إلى تمارة في الاتجاهين.

واستثنى القرار، في مادته الثانية، السيارات القادمة من الرباط والمتوجهة للمرآب الشمالي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله الأبواب من 2 إلى 15 شريطة التوفر على تذاكر المباريات، وأيضا السيارات القادمة من تمارة والمتوجهة للمرآب الجنوبي للمجمع الرياضي مولاي عبد الله الأبواب من 16 إلى 24 شريطة التوفر على تذاكر المباريات.

كما يستثنى من هذا القرار الذي اطلعت عليه “العمق”، الحافلات المتوجهة إلى المحطة الطرقية الرباط، والحافلات الناقلة للجمهور والمتوجهة للمركب الرياضي مولاي عبد الله.

ونصت المادة الثالث على أنه يشرع في تنفيذ هذا القرار ابتداء من تاريخ توقيعه، في حين نصت المادة الرابعة على أنه يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل كل من خالف مقتضيات هذا القرار.

وأسندت رئيس جماعة الرباط تنفيذ هذا القرار إلى مصالح الأمن الوطني والسلطات المحلية وقسم الأشغال والنقل والشؤون التنقية كل حسب اختصاصاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي