فندربروك: سعيد بمغادرة دول إفريقيا جنوب الصحراء والانضمام للجيش الملكي

12 مارس 2021 - 11:00

عبر البلجيكي سفين فندربروك مدرب فريق الجيش الملكي، عن سعادته للانضمام للفريق العسكري، ومغادرة إفريقيا جنوب الصحراء.

وقال فندربروك في مقابلة مع القناة الرسمية لفريق الجيش الملكي، إنه انضم لفريق من المستوى الجيد، مشيرا إلى أن النادي يتوفر على بنية تحتية مؤهلة للعمل بأريحية، مضيفا أن كل شيء يسير لحدود الساعة بشكل جيد.

وبخصوص عامل اللغة، أكد المدرب البلجيكي أن أغلبية اللاعبين يفهمون توجيهاته بشكل جيد ولا يجد أي مشكل في التواصل مع الطاقم التقني، غير أنه يعتمد أحيانا على مساعد للتواصل مع بعض اللاعبين، لكن لغة كرة القدم تظل، على حد قوله، عالمية، مؤكدا على الأهمية الكبيرة للاعبين لتعلم اللغة حيث يشكل ذلك نقطة إضافية في حياتهم الخاصة.

واعتبر فندربروك أنه من المبكر الحديث عن الحصيلة، غير أن أحد الأشخاص نبهه، على حد تعبيره، عند وصوله لمستوى اللاعبين، لكن بعد مرور قرابة الشهرين يمكن ملاحظة تطور مستوى مجمل اللاعبين، معبرا عن افتخاره وسعادته باللاعبين والطاقم التقني.

وفي هذا الصدد أشاد المتحدث ذاته بمساعدين، حيث يركز عادل السراج، على حد تعبيره، على خط الدفاع، بينما يعمل عزيز الصمادي على بناء الفرص الهجومية، مضيفا أن العمل على الفيديوهات التحليلية يساعد على تحسين وتطوير الفريق.

وأشار سفين إلى عدم وجود أي اختلاف بين التحضير لمباريات البطولة الاحترافية ونافسات كاس العرش، مضيفا أن وضع مزيد من الضغط حول لقب الكأس الفضية سيتسبب في تضييعه، وأن أبسط التفاصيل قد تحسم اللقاءات.

وأكد فندربروك أن هدفه الأول هو تغيير الطاقة السلبية التي تحيط بالفريق إلى طاقة إيجابية، وهو ما نجح فيه لحد الآن، حسب تعبيره، مشددا أن هدفه القادم هو المضي قدما بالفريق وتطويره، عندها يمكن تسطير أهداف محددة لما تبقى من الموسم الحالي.

وأوضح المدرب البلجيكي أن عددا من الأشخاص نبهه عند قدومه قبل شهرين، لطبيعة الجماهير العسكرية، مشيرا إلى أنه تخوف من ذلك في البداية، مضيفا أنه من الطبيعي أن تكون الجماهير غير راضية عند مرور فريقها بفترة صعبة، مشيرا إلى أن الجماهير تعبر عن سعادتها ورضاها عند لقائها في الشارع.

وتمنى أن يظل الجمهور مساندا للفريق حتى عند الخسارة، لأن كسر عزيمة اللاعبين معنويا، إلى حد قوله، لا يعينه على تطوير وتحسين الفريق وتحقيق نتائج إيجابية، مشددا على صعوبة تغيير نظرة الفريق خاصة بعد غيابه عن الألقاب لما يزيد عن 12 سنة.

يشار إلى أن فريق الجيش الملكي استطاع حجز بطاقة العبور لربع نهائي كأس العرش بعد الفوز على اتحاد طنجة حيث سيلتقي الرجاء الرياضي، كما تفوق على نهضة بركان بهدفين لواحد على أرضية الملعب البلدي ببركان لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية، ليحتل بذلك المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إصابات وتخريب ممتلكات واعتقالات في أحداث شغب بعد مباراة اتحاد طنجة وبركان

مشاكل مالية عائلية تنذر بانهيار ثروة أيت منا ومخاوف من تضرر شباب المحمدية

نقل عميد اتحاد طنجة للعناية المركزة بعد إصابته في الرئة خلال مباراة فريقه ضد بركان