“الكاف” يعلن برنامج أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي بالمغرب

11 مارس 2021 - 06:00

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن جدول أعمال الجمعية العمومية الانتخابية الـ43 للـ"كاف"، والتي من المقرر عقدها يوم غدا الجمعة، بالعاصمة المغربية الرباط.

وستنطلق أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي في تمام الساعة العاشرة صباحًا، كما سيتم افتتاحه بكلمات ترحيبية والتحقق من أن إخطار وتكوين الجمعية العامة يتوافقان مع أحكام النظام الأساسي، ثم تليها كلمة للرئيس المؤقت للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبعد مجموعة من التدابير الإجرائية، من المقرر أن يتم انتخاب رئيس "الكاف"، وأعضاء اللجنة التنفيذية لكاف، فضلا عن انتخاب الممثلين الأفارقة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وانتخاب رئيس ونائب رئيس لجنة التدقيق والامتثال التابعة للـكاف (حسب الاقتضاء)، إضافة لانتخاب رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية لكاف (حسب الاقتضاء)، ورئيس ونواب رئيس لجنة الحوكمة.

ومن المقرر أن يتم تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس ومالك نادي ماميلودي سانداونز رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد، بعد انسحاب باقي المرشحين ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، السنغالي أوغستين سنغور، الإيفواري جاك أنوما، بعد الاجتماع الذي قرب وجهات النظر تحت إشراف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو.

وبعد تعيين موتسيبي رئيسا جديدا للـ"كاف"، من المرتقب أن يتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

كما سيتم انتخاب مرشحين لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الإفريقية، حيث من المنتظر أن يظفر المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بهذين المنصبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها