بعد الأداء الباهت..مطالب بإقالة خاليلوزيتش من منصبه

31 مارس 2021 - 05:00

واصل المنتخب المغربي مستوياته الباهتة في المباريات الأخيرة، رفقة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، حيث قدمت العناصر الوطنية أداء ضعيفا في مباراتي موريتانيا وبوروندي.

وما إن أطلق حكم لقاء المنتخب المغربي ونظيره البوروندي لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات صافرة النهاية، حتى تعالت أصوات المتابعين بضرورة إبعاد المدرب البوسني عن تدريب المنتخب خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر سنة 2022.

واعتبر المتتبعون أن المنتخب المغربي، طوال 17 شهرا التي تولى فيها خاليلوزيتش زمام الإشراف على تدريبه، لم يشهد أي تطور في مستواه ولم يقدم ما يشفع له للبقاء على رأس العارضة التقنية لأسود الأطلس.

ورغم تحقيقه للتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، إلا أن الجماهير المغربية عبرت عن غضبها من الأداء المقدم من طرف الأسود طوال التصفيات، وخاصة خلال المباراتين الماضيتين، مطالبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة التعاقد مع مدرب جديد لإنقاذ المنتخب من الإقصاء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأكدت الجماهير، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة تكرار سيناريو بادو الزاكي قبل خمس سنوات، الذي تمت إقالته من منصبه رغم تحقيقه لكل الأهداف المسطرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معتبرة أن الإبقاء على المدرب البوسني في الاستحقاقات المقبلة يعد مغامرة غير محسوبة العواقب.

كما بدأت المقارنات بين المدرب البوسني خاليلوزيتش والمدرب السابق للمنتخب هيرفي رونار تطفو على السطح، خاصة مع التركيبة البشرية الغنية التي يتوفر عليها وحيد في الفترة الحالية، إضافة للانتقادات الكبيرة التي ترافق تصريحاته، والتي غالبا ما تقلل من شأن اللاعب المحلي مقارنة مع العناصر الممارسة بالدوريات الأوروبية

يشار إلى أن المنتخب المغربي نحج في حجز بطاقة العبور لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة، غير أن الأداء المقدم لم ينل إعجاب أغلب الجماهير المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوتسال.. صقر أكادير بطلا لموسم القادسية السعودي

أسود الشاطئ يفوزون على منتخب السالفدور

مصدر جامعي: الركراكي يحظى بثقة جامعة الكرة ولا نتفاوض مع أي مدرب آخر