المنتخب المغربي يستعد لبرمجة مواجهات ودية أمام منتخبات إفريقية استعدادا للكان

15 أبريل 2023 - 08:00

من المرتقب أن تبرمج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من المباريات الدولية الودية للمنتخب الوطني المغربي أمام عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الشركة المكلفة بتنظيم المباريات الودية لأسود الأطلس، بدأت في مراسلة عدد من الاتحادات الوطنية الإفريقية قصد برمجة عدد من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، طلب ملاقات أحد المنتخبات الإفريقية القوية، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، قبل سفر البعثة المغربية صوب جنوب إفريقيا لملاقاة منتخب “البافانا البافانا”، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ومن بين المباريات المقترحة فسيواجه المنتخب المغربي منتخبي السنغال أو الكاميرون شهر يونيو المقبل، في انتظار حسم الاختيار خلال الأيام القليلة المقبلة، في وقت أكد الإعلام المصري أن هناك مباراة ودية مرتقبة بين المغرب ومصر في الأشهر القادمة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية أن منتخب "الفراعنة" تلقى عرضًا من إحدى شركات التنظيم لإقامة مباراة ودية مع المنتخب المغربي خلال شهر يونيو المقبل في التوقف الدولي، مضيفة أنه من المنتظر أن يوافق الاتحاد المصري لكرة القدم على العرض المقدم ويتم تنظيم المباراة في الموعد المحدد.

ولم يسبق للناخب الوطني وليد الركراكي أن واجه منتخبا إفريقيا منذ توليه تدريب المنتخب المغربي، بعدما خاض أربعة مباريات أمام منتخبات من أمريكا الجنوبية. ويتعلق الأمر بكل من التشيلي وباراغواي والبرازيل والبيرو، في طابع ودي.

كما لعب أسود الأطلس، تحت قيادة وليد الركراكي، ضد خمسة منتخبات أوربية في كأس العالم قطر 2022، ويتعلق الأمر بكرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا، ومنتخب واحد من الكونكاكاف وهو كندا، إضافة لمنتخب جورجيا وديا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن تواجده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بساحل العاج، التي ستقام مطلع السنة المقبلة، علما أنه يحتل حاليا صدارة المجموعة 11 بست نقاط، متبوعا بجنوب إفريقيا في الوصافة بأربع نقاط، فيما يتذيل المنتخب الليبيري الترتيب بنقطة وحيدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ