تصريحات خاليلوزيتش حول الجزائر تثير موجة غضب عارمة

09 أبريل 2021 - 02:00

تسببت تصريحات الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش حول الجزائر، في موجة غضب عارمة من قبل الجماهير المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة إياه بالاعتذار الفوري عن تلك التصريحات.

وقال خليلوزيتش في مؤتمر صحفي بمجمع محمد السادس بالمعمورة، إن تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا سنة 2019 أغضب الجماهير المغربية، وكذلك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واستغلت صحف جزائرية تصريحات الناخب المغربي لمواصلة عدائها الواضح تجاه المملكة، معتبرة أن "المغاربة يعيشون حالة استنفار قُصوى بعد التصريحات النارية التي أطلقها، وحيد حليلوزيتش، بخصوص غيرتهم من الجزائر وإنجازاتها الكروية الأخيرة".

وأشارت منابر إعلامية جزائرية أيضا، إلى أن "الجيران رفضوا الاعتراف بوجود عُقدة نقص مما يقوم به الخضر، على الساحة القارية والعالمية، في الأشهر القليلة الماضية"، كما نقلت ما اعتبرته تبريرات من الإعلام المغربي بخصوص هذه التصريحات بأنها "زلة لسان"، وأن "الرجل الأول في الطاقم الفني لأسود الأطلس، لا يجيد الحديث بطلاقة بالفرنسية ولم يكن يقصد ما قاله".

وركزت صحف محلية جزائرية أخرى على تصريحات المدرب البوسني التي طالب فيها بضرورة إيقاف المقارنات بين المنتخبين المغربي والجزائري، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تعد هي الثانية من نوعها التي يتحدث فيها خاليلوزيتش عن المنتخب الجزائري، حيث تحدى في حوار سابق جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري قائلا إن المنتخب المغربي قادر على الفوز أمام جاره نظرا لتطور مستواهم كثيرا.

من جهة ثانية، عبرت الجماهير المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبها من هذه التصريحات، بل وصل الحد ببعض المتابعين بالمطالبة بإقالته من منصبه معتبرة أن هذه التصريحات تشوه سمعة المملكة المغربية.

و سبق لوحيد خاليلوزيتش تدريب المنتخب الجزائري من 2011 إلى 2014، حيث قاده للتأهل للدور 16 من كأس العالم 2014، الذي أقيم في البرازيل قبل أن يتم إقصائه أمام حامل اللقب في تلك النسخة المنتخب الألماني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأهلي المصري يشكف موقفه من التعاقد مع رحيمي

حصري.. عروض خليجية تنهال على لاعب نهضة بركان

لاعبان وداديات في التشكيلة المثالية لذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال