رئيس الجامعة الملكية للشطرنج المنتهية ولايته يمثل مجددا أمام قاضي التحقيق

11 أبريل 2021 - 11:30

يمثل مصطفى أمزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج المنتهية ولايته، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع.

وسيمثل أمزال رفقة كل من أمين المال المساعد والكاتبة التي تم تعينها مديرة مالية في وقت من الأوقات في إطار الاستنطاق التفصيلي، بتهم خيانة الأمانة والتزوير والمشاركة في تزوير محرر بنكي أو تجاري واستعماله, و ذلك في الجلسة التي تم تحديد تاريخها ليوم 15 أبريل.

وكان أمزال تم منعه من عقد الجمع العام غير العادي للجامعة بتاريخ 14مارس 2021 من طرف مصالح وزارة الداخلية، بعدما تمت برمجته بتزكية من الوزارة الوصية  في عهد الوزير الحالي  عثمان الفردوس .

يشار إلى أن مصطفى أمزال انتهت مدة ولايته منذ سنين،  وأصبح في مواجهة معارضة أغلبية أعضاء المكتب المديري للجامعة إلى جانب مجموعة كبيرة من الأندية، والتي أصبحت تطالب بتطبيق القانون والابتعاد عن المحاباة.

وسبق لمصطفى أمزال أن أدين بالتزوير من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج وتم توقيفه لمدة ثلاث سنوات، كما تم في الآونة الأخيرة تجميد عضوية الجامعة الملكية المغربية للشطرنج من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج، إلى حين عقد جمع عام انتخابي واحترام القوانين المعمول بها لاسيما القانون الأساسي للجامعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأهلي المصري يشكف موقفه من التعاقد مع رحيمي

حصري.. عروض خليجية تنهال على لاعب نهضة بركان

لاعبان وداديات في التشكيلة المثالية لذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال