الأندية المغربية معفية من قرار حظر التنقل الليلي

15 أبريل 2021 - 02:00

قررت وزارة الداخلية إعفاء لاعبي وأندية البطولة الاحترافية لكرة القدم بقسميها، من قرار حظر التنقل الليلي الذي فرضته السلطات المغربية طيلة شهر رمضان الجاري.

ووجهت وزارة الداخلية مذكرة للأندية الوطنية تتيح لها الاستمرار في التنقل خلال هذا الشهر، بعد طلب تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث ستمكن السلطات المحلية في مختلف المدن لاعبي وأطر الأندية من رخص تنقل ليلي استثنائي طيلة فترة حظر التنقل الليلي.

ويأتي هذا القرار، بعد برمجة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمباريات البطولة الاحترافية لكرة القدم ليلا خلال شهر رمضان، لتفادي إرهاق اللاعبين في حال خوض اللقاءات نهارا خلال فترة الصوم، أضف إلى ذلك برمجة الأندية لأغلب حصصها التدريبية في الفترة المسائية.

يشار إلى أن المباريات الليلية الرمضانية ستبدأ الليلة، بمواجهة الوداد الرياضي لنظيره مولودية وجدة لحساب الجولة الـ12 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت الحكومة قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأوضحت الحكومة، أنه تقرر أيضا الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء "تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر