“نفذ صبر إدارة الفريق في انتظار نجاحه”.. وست هام يتجه للتخلي عن أكرد نهاية الموسم

26 فبراير 2024 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن نادي وست هام الإنجليزي يتجه للتخلي عن خدمات الدولي المغربي، نايف أكرد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى أن إدارة "المطارق" "نفذ صبرها في انتظار تأكيد نجاح أكرد في "البرمييرليغ".

وفي هذا الصدد، أكد ألان نيكسون، وهو صحافي اسكتلندي مقرب من مواطنه، المدرب دافيد مويس، أن نادي وست هام يونايتد يتجه للتخلي عن خدمات الدولي المغربي نايف أكرد، بعد نهاية الموسم الكروي الحالي.

وأشار نيكسون، في تدوينة له على منصة “باتريون”، إلى أن "مسؤولي وست هام نفذ صبرهم في انتظار تأكيد أكرد نجاحه في الدوري الإنجليزي الممتاز"، مشددا على أن التوجه الحالي لإدارة النادي هو بيع عقد اللاعب في الصيف المقبل واستثمار صفقة انتقاله في جلب مدافع سريع وقوي بدلا منه".

وحسب الصحافي الاسكتلندي فإن كشافة وست هام الإنجليزي يبحثون عن "مدافع أقوى وأسرع من أكرد، لاستقطابه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل"، مؤكدا أن القرار جاء على خلفية "ارتكاب الدولي المغربي الأخطاء المؤثرة في نتائج الفريق" إضافة إلى "البطء والتهور" ما يؤثر، وفق المصدر ذاته" على نجاحه في دوري قوي مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعيش الدولي المغربي ومدافع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، نايف أكرد، فترة صعبة مع "المطارق" في الموسم الحالي، حيث تراجع مستواه بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة، الأمر الذي يجعله تحت ضغط الانتقادات، وفق الصحافة الإنجليزية، ما دفع ديفيد مويس مرب وست هام يونايتد إلى إدراج مدافع المنتخب المغربي في قائمة المغادرين في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وخاض نايف أكرد 19 مباراة في الموسم الكروي الحالي حتى الآن مع وست هام بالدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها هدفا واحدا، كما شارك الدولي المغربي في 4 مباريات بالدوري الأوروبي مسجلا هدفًا واحدا.

ويرتبط أكرد صاحب الـ27 عاما بعقد مع وست هام يمتد إلى غاية 30 يونيو من عام 2027، بعدما انتقل إلى الفريق صيف عام 2022 قادما من ستاد رين الفرنسي، التي انتقل إلى صفوفها قادما من الفتح الرياضي.

وسبق لتقارير إعلامية أن الدولي المغربي، نايف أكرد، مدافع وست هام الإنجليزي يحظى باهتمام من طرف عدد من الأندية الإيطالية والسعودية لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأوضح الصحافي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن: "أندية سعودية تواصلت مع وست هام يونايتد من أجل التعاقد مع المغربي نايف أكرد".

وأشار رومانو إلى أن ناديا روما وميلان الإيطاليين يرغبان أيضا في ضم المدافع المغربي، بعدما قاما باستفسار النادي الإنجليزي عن المطالب المالية خصوصا وأن النادي لن يقبل مقترحات الإعارة".

كما كشف الموقع الإنجليزي ”football insider”، أن إدارة نادي ويست هام، باتت مستعدة لتسريح النجم المغربي نايف أكرد، خلال فترة الانتقالات المقبلة، حيث وضعت إدارة فريق “الهامرز”، سقفا ماليا في حدود 30 مليون أورو مقابل بيع عقد لاعبها المغربي.

ورفض اللاعب المغربي نايف أكرد الانضمام سابقا إلى نادي الاتحاد السعودي، مفضلا الاستمرار في أوروبا وبالضبط في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة فريقه الحالي، حيث عرض "النمور"، حسب مصادر إعلامية سعودية، أجرا على مدافع وست هام، يقدر بـ10 أضعاف راتبه الحالي، والذي يبلغ 2.6 مليون يورو سنويا.

وتحدثت تقارير صحفية سعودية عن دخول مسؤولي اتحاد جدة السعودي، في مفاوضات جادة مع إدارة نادي وست هام يونايتد الإنجليزي من أجل الحصول على خدمات مدافع الفريق، حيث سعى اتحاد جدة إلى التعاقد مع نايف أكرد غير أن اللاعب نفسه رفض إتمام الصفقة وتجاهل العرض السعودي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟