إختتام جولة “شالنج ليغ مراكش” للتنقيب على المواهب

15 أبريل 2021 - 11:41

أسدل، الأسبوع الماضي بمدينة المحمدية، الستار على الدورة 6 من الجولة التنقيبية في كرة القدم "Challenge League MARRAKECH’21"، والذي نظم من طرف "Premier’ART association" في مدينتي مراكش والمحمدية في الفترة الممتدة بين 2 و8 أبريل 2021.

وأوضح بلاغ للجمعية، وتوصلت "العمق الرياضي" بنسخة منه، أن "Premier’ART association" تهدف من خلال هذه الجولة التنقيبية، والتي تحط الرحال للمرة الأولى في إفريقيا وتحديدا بعاصمة النخيل للمملكة المغربية مراكش، لاكتشاف وإبراز المواهب من مختلف القارة السمراء في كرة القدم، وإدخالهم بعالم الاحتراف من بوابة أندية أوروبية كبيرة.

وعرفت هذه الدورة، يضيف البلاغ، مشاركة العديد من اللاعبين الشباب تتراوح أعمارهم بين 17 و21 سنة، من مختلف الجنسيات الإفريقية، حيث تم برمجة 4 مباريات ودية ضد فرق الأمل لأندية الفتح الرياضي، الكوكب المراكشي، الصخور السوداء، وشباب المحمدية.

وأتاحت "Premier’ART association" من خلال هذه المباريات الودية، الفرصة للاعبين الأفارقة الشباب، إبراز موهبتهم قصد إقناع كشافي الأندية الأوروبية الكبيرة اللذين تمكنوا من متابعة  المواهب من خلال تقنية البث المباشر، من أجل اكتشاف طاقات واعدة جديدة رغم تعذر حضورهم للمغرب بسبب تداعيات .(COVID-19)

وشهدت المباريات الودية التي برمجت خلال هذه الدورة متابعة لكشافي أندية ليفربول الإنجليزي، ريال بيتيس الإسباني، أولمبيك ليون الفرنسي، ستراسبورغ الفرنسي، أوكسير الفرنسي، لوريون الفرنسي، ستاد بريست الفرنسي، لوغانو السويسري، شيياسو السويسري، وأوتريخت الهولندي.

يشار إلى أن الهدف من هذه الدورة من "Challenge League MARRAKECH" الطموح، هو تسليط الضوء على المواهب الإفريقية الشابة، ووضعها على طريق الاحتراف من خلال وكيل الأعمال المعتمد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السيد يوسف موسعيد، والسيد علي طاهيري.

وتعتبر "Premier’ART" جمعية في خدمة لاعبي كرة القدم الراغبين في أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين.

ونجحت الجمعية في وضع طاقم متكامل رهن إشارة المواهب الصاعدة ( مدرب، مساعد، مصور، وكيل لاعبين ومستشار)، كل هذا بفضل اقتراحات ومساهمات مختلف اللاعبين والآباء والمدربين والنوادي، الذين شجعوا الجمعية على الاستمرار في النجاح جميعا، وتغيير الأشياء للأفضل وتحسين الحياة اليومية للاعبين ومساعدة اللاعبين على إيجاد أندية، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم الكروية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ