المنتخب المغربي ينتظر منحة مالية ضخمة في حال التتويج بكأس العرب 2021 بقطر

28 أبريل 2021 - 05:00

يشارك المنتخب المغربي في كأس العرب، الذي سيقام في دولة قطر خلال شهر دجنبر المقبل، حيث يطمح إلى التتويج بالنسخة الأولى من البطولة، والفوز بالمنحة المالية المخصصة من قبل الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وستخصص اللجنة المنظمة لبطولة المنتخبات العربية لكرة القدم، المقرر إقامتها في الدوحة دجنبر المقبل، مبلغ خمسة وعشرين مليون دولار، كجوائز للمشاركين والفائزين بالمراكز الأولى.

وسيتمكن المتوج بلقب هذه البطولة من الحصول على 5 ملايير سنتيم (خمسة ملايين دولار) فيما يحصل صاحب المركز الثاني على ثلاثة ملايين دولار، بينما سيتم توزيع باقي المبلغ على أصحاب المراكز الأخرى، وهي أعلى قيمة لجائزة مالية تخصص لبطولة عربية.

يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

وسيشارك المغرب في هذه البطولة، باللاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية، حيث يطمح عموتة لقيادة المنتخب المغربي لإنجاز آخر بعد التتويج بكاس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الذي أقيم بالكاميرون في يناير الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟