الكبرياء المخدوش.. أسود همشهم رونار فهل يلجأ لهم عموتة للثأر 

28 أبريل 2021 - 10:00

وضعت قرعة كأس العرب التي احتضنتها دولة قطر أمس المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب السعودي الذي يشرف على تدرييه ربان المنتخب الوطني المغربي السابق الفرنسي هيرفي رونار.

واسفرت قرعة الجولة الأولى من المنافسة عن مواجهات قوية بين عمان والصومال، ولبنان ودجيبوتي، والأردن وجنوب السودان، والبحرين والكويت، وموريتانيا واليمن، وفلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان.

مواجهة المغرب والسعودية او بالأحرى المغرب ورونار ستكون بطعم خاص خصوصا في حالة ما إذا فضل الحسين عموتة تعزيز تركيبته البشرية بأسماء تنشط داخل البطولات العربية.

ثعلب واسد رونار وعموتة

مواجهة المغرب والسعودية التي قال عنها مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رونار، عقب نهاية مراسيم قرعة المنافسة، حثما ستكون صعبة ومن الجيد ان تلتقي المنتخبات العربية في منافسة خاصة لما لها من أهمية على جميع المنتخبات.

رونار الذي قضى اربع سنوات ربانا للمنتخب الوطني المغربي ونجح في العبور رفقته إلى كأس العالم وامم إفريقيا رغم الخروج المذل من الأخيرة تركا جروح لم تندمل بعد سواء لجماهير الكرة المغربية او للاعبين.

من جانبه مدرب المنتخب الوطني المغربي، الحسين عموتة، أظهر حماسه مؤكدا أن مجموعته متحمسة لهذه المشاركة خصوصا وان البطولة مهمة جاءت في وقت مهم اي بعد أشهر من منافسات كأس العالم.

وأضاف عموتة في تصريحات إعلامية كلنا إرادة من اجل الذهاب بعيدا في هذه المسابقة وسنشتغل من أجل أن نقدم مستوى اكثر من رائع.

الكبرياء المخدوش

تركيبة الحسين عموتة التي احرزت لقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة ستكون أمام محك حقيقي أمام منتخبات عربية قوية بدولة القطر قبل منافسات كأس العالم.

المحلل الرياضي، منعم بلمقدم أكد أنفي نسخة قطر لاعبو البطولة الذين طالما همشهم رونار لفاىدة منديل وبوهدوز وبوطيب وحتى داكوسطا والشباك سيكون بعضهم على موعد مع مواجهة رد الاعتبار أمامه.

وأضاف بلمقدم عبر صفحته الرسمية، ان هناك "عناصر اخرى محترفة بدوريات عربية قد يلجأ إليها عموتا و بدورها تذكر رونار بكل خير ضمنها بانون وقصة الاقصاء من معسكر سويسرا قبل الذهاب صوب روسيا...حمد الله و قصة الخلاف الشهير مع بلهندة بالمعمورة وموقف رونار منه لغاية وليد ازارو".

وتابع المحلل الرياضي، لاعبو البطولة سيواجهون السعودية لرد فاتورة مونديال الولايات المتحدة الأمريكية ،لكن قبلها سيكون الثعلب محورا لحسابات لا تقل أهمية بعنوان " الكبرياء المخدوش".

مواجهات عربية قوية

أسفرت مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) بقطر جدول مباريات صعبة ونظام البطولة الذي جنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لفيفا الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.

وتأهلت المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 ويتعلق الأمر بكل من تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

يشار إلى أنه سيشارك المغرب في هذه البطولة، باللاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية، حيث يطمح عموتة لقيادة المنتخب المغربي لإنجاز آخر بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الذي أقيم بالكاميرون في يناير الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو