محلل رياضي يكشف ل”العمق” الفوارق بين لاشيما والبقالي والأقرب للفوز ببطولة العالم

11 يونيو 2022 - 12:30

قال المحلل الرياضي المتخصص في ألعاب القوى، عبد الرحيم محراش، إن الأثيوبي جيرما لاش سيشكل تهديد كبير للبقالي، غير انه يركض بشكل عشوائي نسبيا.

وأضاف محراش في تصريح لجريدة "العمق" لاسيما خاض ثلاثة سباقات في ظرف وجيز وهذا ليس في صالح العداء خصوصا اذا كان مقبل على بطولات كبرى.

وعن البقالي قال محراش، يجري بذكاء ويأخد مقدمة السباق في الوقت المناسب، مشيرا إلى عودة بطل العالم مرتين كيبروتو الذي يعمل على تحسين أرقامه ومازال أمامه الوقت حتى يسترجع مؤهلاته.

وعاد محراش ليؤكد قوة العداء الإثيوبي وانه بإمكانه ان يسجل توقيت أقل من ساعة سفيان البقالي كما انه مرشح للفوز باللقب العالمي وكأس العصبة الماسية.

بات العداء الإثيوبي جيرما لاشيما يهدد عرش البطل الأولمبي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع بعدما أظهر قوة في كل السباقات التي خاضها هذا الموسم.

وبفوزه بسباق 3000 متر موانع ضمن الجولة الخامسة من العصبة الماسية التي إحتضنتها العاصمة الإيطالية روما يكون لاشيما قد بعث رسائل قوية للبطل الأولمبي سفيان البقالي.

فوز لاشيما بملتقى روما جعله يرتقي إلى صدارة الترتيب في الدوي الماسي في مسافة 3000 متر، ليضمن ثماني نقاط إضافية ويرفع رصيده الإجمالي إلى 22 نقطة.

ومن المتوقع أن يلتقي سفيان البقالي وجيرما لاشيما في بطولة العالم يوليوز المقبل، وفي نهائي الدوري الماسي المقرر في مدينة زيوريخ السويسرية في السابع والثامن من شهر شتنبر المقبل.

يشار إلى أن العداء الإثيوبي جيرما لاشيما سجل للمرة الثالثة توقيتا تحث عتبة ثماني دقائق في سباق 3000 متر موانع في ظرف عشرة أيام وذلك ملتقى أوسترافا بـ7.58.68، وملتقى الرباط بـ7.59.24، وملتقى روما بـ7.59.23.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا