من هم اللاعبون الستة الجدد في لائحة الركراكي استعدادا لمواجهتي البرازيل والبيرو ؟

13 مارس 2023 - 05:00

شهدت قائمة المنتخب الوطني المغربي، التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، حضور مجموعة من اللاعبين جدد، استعدادا للمواجهتين الوديتين أمام كل من البرازيل والبيرو نهاية الشهر الجاري.

وعرفت اللائحة استدعاء 6 أسماء جديدة ستحمل قميص المنتخب الأول للمرة الأولى، ويتعلق الأمر  بكل من شادي رياض، لاعب برشلونة الرديف، أيوب عمراوي، لاعب نيس الرديف، عبد الكبير عبقار، مدافع ديبورتيفو ألافيس، إبراهيم صلاح، لاعب ستاد رين، بنجامين بوشواري، لاعب سانت إيتيان وياسين كيشطا، لاعب لوهافر الفرنسي.

شادي رياض:

سيمثل شادي رياض المنتخب الوطني المغربي للمرة الأولى في مساره الكروي، علما أن اللاعب، المزداد في 17 يونيو سنة 2003، يلعب في مركز قلب دفاع نادي برشلونة للشباب الإسباني .

وشارك المدافع المغربي، شادي رياض، للمرة الأولى رفقة الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني في 8 نونبر من السنة الماضية أمام أوساسونا لحساب منافسات الدوري الإسباني، علما أن اللاعب لعب رفقة أندية أتلتيكو رافال، وريال مايوركا، وسي دي سان فرانسيسكو، قبل الموافقة على الانضمام لنادي برشلونة في فبراير 2019.

أيوب عمراوي:

موهبة مغربية من مواليد 14 مايو 2004، بـSEYNE-SUR-MER جنوب فرنسا، ينحدر والده من إقليم الناظور فيما تنحدر أمه من أصول تونسية، يلعب في الفريق الثاني لنيس الفرنسي رغم أنه تمكن من حجز مقعده، بين الفينة والأخرى، رفقة الفريق الأول رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز 18 سنة.

اختار أيوب عمراوي تمثيل المنتخب المغربي، علما أنه سبق له أن حمل قميص المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، في مباراة ودية أمام رومانيا لمدة 45 دقيقة، ويشغل اللاعب مركز الظهير الأيسر الذي يشكل أحد نقاط ضعف كتيبة الركراكي.

تمكن عمراوي من تسجيل هدفه الوحيد رفقة الفريق الفرنسي ليقود فريقه نيس للفوز على مضيفه نادي شيريف تيراسبول المولدافي، في دوري المؤتمر الأوروبي.

عبد الكبير عبقار:

من مواليد سنة 1999، ويشغل مركز متوسط الدفاع، خريج أكاديمية محمد السادس، حيث قضى عبقار 4 سنوات في الأكاديمية قبل أن يغادرها عام 2016 باتجاه مدرسة شبان نادي مالاجا الإسباني، إذ قضى المدافع المغربي 4 أعوام في صفوف النادي الأندلسي، لعبه في معظمها مع فرق الفئات السنية.

سنة 2010، انضم عبد الكبير عبقار لألافيس في صفقة انتقال حر بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بملقا، علما أن اللاعب يربط عقد بفريقه لغاية سنة 2025، كما عبر في أكثر من مرة عن رغبته في تمثيل المنتخب الوطني المغربي.

ابراهيم صلاح:

يحمل ابرهيم صلاح الجنسية البلجيكية، ويلعب في صفوف فريق ستاد رين الفرنسي، ويشغل مركز الجناح الأيسر، من مواليد بلجيكا في 30 غشت سنة 2001، كما سبق له حمل قميص المنتخب المغربي أقل من 23 سنة.

انضم إبراهيم صلاح، إلى صفوف ستاد رين الفرنسي قادما إليه من نادي غينت البلجيكي، وانتقل صاحب الـ21 عامًا إلى ستاد رين بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف إلى غاية العام 2027 في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

رفض اللاعب المغربي الدعوة التي وجهها له الاتحاد البلجيكي للمشاركة في المعسكر الإعدادي المقبل للشياطين الحمر، والمقرر في الفترة ما بين 20 و28 مارس الجاري، حيث سيواجه المنتخبين السويدي والألماني لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

واعتذر صلاح مجددا عن تلبية الدعوة مؤكدًا ولاءه لألوان قميص المنتخب المغربي، سواء تعلق الأمر بالمنتخب الأولمبي أو المنتخب الأول.

بنجامين بوشواري:

رغم أنه ولد في بلجيكا، إلا أن بنجامين بوشواري، المزداد في 13 تشرين نونبر 2001، والذي يلعب كلاعبِ خط وسط في نادي سانت إتيان الفرنسي، إلا أنه اختارَ تمثيل المنتخب المغربي.

وقَّع بوشواري في 16 غشت 2022 عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع نادي سانت إتيان الفرنسي، قادما من فريق رودا كيركراده الهولندي وذلكَ في سنة 2020، حيث وقَّع بنيامين اللاعب أول عقدٍ احترافي له في دوري الدرجة الثانيّة الهولندي.

ياسين كيشطا:

ياسين كيشطا من مواليد 25 فبراير 2002، يلعب في مركز خط الوسط في نادي لوهافر الفرنسي، حيث وقع اللاعب المغربي عقدا احترافيا لمدة ثلاث سنوات إلى غاية 2025، بعدما لعب في فئاته السنية الصغرى، وصولا إلى الفريق الأول، كما سبق لكيشطا أن مثل المنتخب المغربي الأولمبي.

يشار إلى أن قائمة المنتخب الوطني المغربي شهدت حضورا اعتياديا لنجوم المنتخب المغربي، في مقدمتهم أشرف حكيمي ونصير مزراوي وياسين بونو ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، فضلا عن استدعاء قائد الأسود، رومان سايس، مع حضور 6 لاعبين جدد للمرة الأولى.

فيما عرفت اللائحة لاعب بلد الوليد، سليم أملاح، الذي سيغيب عن الميادين ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع بسبب تعرضه لإصابة من الدرجة الأولى في أوتار الركبة، وبدر بانون لاعب قطر القطري، كما غاب أيضا لاعب الوداد الرياضي، يحيى جبران.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره البرازيلي وديا على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة يوم السبت 25 مارس 2023 على الساعة العاشرة ليلا، في مباراة هي الأولى للأسود بعد الإنجاز التاريخي بمونديال قطر.

وسيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟