بمشاركة الوداد والرجاء..الأنظار تتجه صوب قرعة ربع نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية

30 أبريل 2021 - 11:00

تتجه أنظار القارة الإفريقية، بداية من منتصف النهار، صوب قرعة ربع نهائي مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا إضافة لقرعة نصف نهائي ونهائي البطولة الإفريقية، وبذلك سيتعرف كل فريق من الثمانية فرق المتأهلة على طريقه حتى النهائي.

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، تتمثل في أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث تم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريقا حصل على المركز الثاني.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

وعلى ضوء هذه المعطيات، سيكون فريق الوداد الرياضي على موعد مع مواجهة إحدى فرق شمال إفريقيا في دور ربع النهائي، على اعتبار احتلال كل من الأهلي المصري، مولودية الجزائر وشباب بلوزداد للمركز الثاني داخل مجموعاتهم.

وفيما يلي المتأهلون 8 لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني - الأهلي

المجموعة الثانية: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي - شباب بلوزداد الجزائري

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي - كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي - مولودية الجزائر

من جهة ثانية، من المنتظر أن يواجه فريق الرجاء الرياضي في الدور ربع نهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحد الأندية المتأهلة عبر المراكز الثانية في مجموعاتها، ويتعلق الأمر بكل من أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي (ثاني المجموعة الأولى)، القطن الكاميروني (المجموعة الثانية)، والصفاقسي التونسي (وصيف المجموعة الثالثة).

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر إجراء هذه القرعة بصيغة المناظرة المرئية "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، في إطار الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

ماذا تقول لوائح “الكاف” في تشبت نهضة بركان باللعب بقميص يحمل خريطة المغرب ؟

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين