موتسيبي وإنفانتينو يدعوان لوحدة كرة القدم

05 مايو 2021 - 06:30

أرسل باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو ، المتواجدان في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان كجزء من زيارة عمل، رسالة واضحة إلى لاعبي كرة القدم الإيفواريين، حيث لم يتوقف قائدا كرة القدم في العالم عن الدعوة إلى السلام منذ وصولهما إلى الأراضي الإيفوارية.

وقال الدكتور باتريس موتسيبي، حسب بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد زيارة المقر الرئيسي لاتحاد كرة القدم الإيفواري الواقع في منطقة تريتشفيل الشعبية في قلب العاصمة الاقتصادية "اسمحوا لي أن أشكر لجنة التطبيع على العمل الذي أنجزته حتى الآن، وأشكر الوزراء والسلطات الحاضرة. شكراً لك أيضاً لأخي رئيس الفيفا الذي يلتزم بجودة كرة القدم في إفريقيا". أ

وأضاف المتحدث ذاته، "كوت ديفوار هي واحدة من أعظم البلدان عندما يتعلق الأمر بكرة القدم. أنا فخور بأن هذا البلد لم ينتج فقط لاعبين رائعين للأمة ولكن أيضًا للعالم. هذا يجعلنا فخورين ،مشيرا إلى أن ساحل العاج بحاجة إلى الجمع بين جميع المواهب الموجودة هنا، العديد من البلدان في أفريقيا لديها القدرة على الفوز بكأس العالم وساحل العاج هي واحدة منهم.

وختم موتسيبي خطابه بالقول: "الوحدة في كرة القدم مهمة. سنعود في عام 2023 لمتابعة كأس الأمم الأفريقية، ستكون كوت ديفوار الدولة المضيفة لأكبر منافسة في إفريقيا".

واتفق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مع نظيره في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور موتسيبي. وقال للإعلام "إنه لمن دواعي سروري أن أكون معكم. كوت ديفوار بلد جميل. هذه زيارتي الأولى ، الآن أعرف الطريق. أود التأكيد على وحدة كرة القدم، يجب أن نعرف كيف ننحي الخلافات جانباً لجعل الشباب يسعدون. من واجبنا العمل بوحدة من أجل الشباب وكرة القدم.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، "قصتي مع كوت ديفوار تتعلق بأحمد واتارا الذي لعب في سويسرا. كنت صغيرا ولم يكن لدي المال للذهاب إلى الملعب ، لكننا كنا نصيح واتارا عندما يسجل الأهداف. كوت ديفوار يمكنها الفوز بكأس الأمم الأفريقية ولماذا لا تفوز بكأس العالم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)