هيدامو لـ”العمق”: الجيش الملكي الأقرب لحسم البطولة نتيجة عمل جاد ومتواصل

18 يونيو 2023 - 12:31

يتواصل صراع الجيش الملكي والوداد الرياضي على لقب البطولة الوطنية بعد اقتراب البطولة الوطنية من نهايتها ومواصلة الجيش الملكي تصدر المنافسة ومطاردة مباشرة للوداد الرياضي.

الإطار الوطني واللاعب السابق للجيش الملكي عبد الله هيداموا، عبر في تصريح لجريدة "العمق"، أن الجيش الملكي الأقرب للظفر بلقب البطولة الوطنية وأن حسم اللقب يبقى بين يديه خصوصا وأنه يستقبل في الجولة الـ29 فريق الرجاء الرياضي بملعبه".

وأضاف هيدامو، "سيكون من الجيد لفريق الجيش الملكي حسم لقب البطولة الوطنية في الجولة المقبلة وعدم ترك الأمور إلى الجولة الأخيرة لأن ذلك من شأنه أن يدخل اللاعبين في مرحلة شك ستؤثر على الفريق".

وتابع اللاعب السابق للجيش الملكي، "عناصر الفريق تحث ضغط كبير خوفا من ضياع اللقب خصوصا بعد الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة بالإضافة إلى التفكير في الفوز في كل المباريات وهو أمر طبيعي يتطلب مجهودا للتغلب عليه".

وأشار هيدامو إلى أن، "الجيش الملكي يملك إمكانيات كبيرة هذا الموسم وعناصر جيدة ومجموعة منسجمة وأن وصولها إلى هذه المرحلة من المنافسة نتيجة لعمل جاد ومتواصل".

وأسفرت المباريات التي أجريت أمس لحساب الجولة الـ28 من البطولة الوطنية لكرة القدم عن نتائج متباينة في سباق الأمتار الأخيرة لحسم لقب البطولة الوطنية وتحديد هوية الأندية التي ستغادر قسم الصفوة نحو القسم الثاني.

متصدر البطولة الوطنية الجيش الملكي فاز بهدف دون رد أمام المغرب الفاسي على أرضية المركب الرياضي لمدينة فاس في مباراة دخلها الفريق العسكري محروما من دعم جماهيره بعد قرار منع التنقل الذي أصدرته السلطات، فيما انتهى اللقاء الذي جمع الوداد الرياضي بضيفه أولمبيك آسفي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتيجة رفع نادي الجيش الملكي رصيده من النقاط إلى 63 نقطة في المركز الأول قبل مواجهة الرجاء الرياضي في الجولة الـ29 من البطولة الوطنية، فيما رفع نادي الوداد الرياضي رصيده إلى 60 نقطة قبل مواجهة الشباب الرياضي السالمي في الجولة ما قبل الأخيرة.

يشار إلى أنه العصبة الوطنية لكرة القدم برمجت مباريات الجولات الأربع الأخيرة من منافسات البطولة الوطنية، في التوقيت نفسه، لضمان تكافئ فرص جميع الأندية، سواء الطامحة للفوز بالبطولة، أو تلك التي تُصارع من أجل البقاء في قسم الصفوة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة