“الكاف” يكشف حكم مواجهة الوداد ومولودية الجزائر في عصبة الأبطال

22 مايو 2021 - 09:30

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الحكم الذي سيدير مواجهة الوداد الرياضي أمام مولودية الجزائر، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأعلنت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة المواجهة التي ستجرى على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، السبت المقبل بداية من الخامسة عصرا، علما أن مواجهة الذهاب حسمها التعادل الإيجابي يهدف لمثله بين الطرفين.

وكانت إدارة نادي الوداد الرياضي، أعلنت أنها ستراسل أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 ماي أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشدد النادي في بلاغ له، على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.

وأضاف البلاغ، شهدت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء.

وأشار المصدر ذاته أنه يعيد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي "رادس" عام 2019.

وأكد الوداد انه أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج.

وطالبت إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية، مشددة على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”