الرجاء والوداد مهددان بالإبعاد من المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل

02 يونيو 2021 - 02:00

بات قطبا مدينة الدار البيضاء، مهددان بالإبعاد من المشاركة في المسابقة القارية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب الديون المتراكمة.

وتبلغ الديون الدولية المتراكمة لفريقي الوداد والرجاء، حوالي 3 ملايير، حيث يرتبط الفريقان بعدد من النزاعات الدولية في محكمة التحكيم الدولية، ما يهدد مشاركتهما في الاستحقاقات القارية الموسم المقبل.

ولإيجاد حل لهذه الإشكالية، أكدت مصادر متطابقة، أن الفريقان لجأ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف مساعدتها على تسديد جزء من الديون، أو ربط الاتصال بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بغية إيجاد حل مؤقت للمشاركة في بطولات الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن أن الأندية المرتبطة بملفات نزاعات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي، ستحرم من المشاركة في المسابقات القارية.

ودعت "الكاف"، حسب مراسلة تحمل توقيع أنطوان بافوي الكاتب العام المساعد، الاتحادات المحلية إلى تشكيل لجنة خاصة بدراسة ملفات الأندية التي ستشارك خارجيا لتحصل على الترخيص.

وباتت الأندية المغربية، التي ستشارك في نسخة الموسم المقبل، مدعوة لتصفية ملفات نزاعاتها، وخصوصا تلك التي صدرت فيها أحكام من طرف الفيفا او الطاس، كما أنها مطالبة بإثبات أن وضعيتها المالية سليمة سواء للاعبين أو المدربين السابقين او الحاليين.

يشار إلى أن الرجاء والوداد الرياضيين يرتبطان منذ مدة طويلة، بعدد من القضايا لدى غرفة النزاعات سواء بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أم لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حدد موعد الـ30 من شهر يونيو المقبل لإرسال لائحة الأندية المشاركة في المسابقات القارية.

يشار إلى أن الفريقان يبصمان على موسم متميز في المسابقات الإفريقية، حيث بلغ الوداد الرياضي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما سيخوض الرجاء الرياضي، أيضا، المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإفريقي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي