جامعة المحركات النارية المائية تنظم جمعها العام

07 يونيو 2021 - 01:00

نظمت الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية، بمدينة المحمدية، جمعها العام العادي، الخاص بالموسمين الرياضيين 2019 و 2020، بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة، وأغلبية الفرق المنضوية تحت لواء الجامعة وبلغ عددها 16 ناديا من أصل 18.

الجمع الذي يأتي تنظيمه في ظروف استثنائية فرضتها تبعات الجائحة، حسب بلاغ للجامعة، كان مناسبة لإبراز إنجازات المكتب الجامعي الحالي، وأهمها تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية والبطولات والتداريب الخاصة بالفريق الوطني، بالاضافة الى انشاء جمعيات رياضية جديدة في إطار توسيع قاعدة الممارسة بمختلف جهات المملكة، حيث تم تأسيس نادي أم الربيع بمدينة أزمّور، ونادي المسيرة الخضراء بمدينة العيون بالصحراء المغربية.

كما قدم أعضاء المكتب المسير خلال هذا الجمع مشروع إنشاء ثلاثة مراكز للتكوين لفائدة الممارسين بكل من الجديدة المهدية وسد بين الويدان بإقليم أزيلال، بشراكة مع السلطات المحلية، وأبرزوا أيضا المجهودات المبذولة لعقلنة وتطوير الموارد المالية للجامعة، والرقي بمستوى الممارسة خلال السنوات القادمة.

وفِي ختام هذا الجمع العام العادي، تمت المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية والمالية للموسمين الرياضيين الماضيين، قبل الوصول الى محطة الجمع العام غيو العادي المخصص لملائمة قوانين وانظمة الجامعة مع القانون الأساسي للتربية والتكوين بإشراف من الوزارة الوصية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر

السهلي يخوض غمار ماراثون شيكاغو الدولي