يورو 2020..لعبة الكراسي تنتهي بتأهل فرنسا وألمانيا والبرتغال لثمن النهائي

23 يونيو 2021 - 10:14

عرفت الجولة الأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أوروبا في مجموعتها السادسة والأخيرة، تأهل المنتخب الفرنسي إضافة لكل من المنتخبين الألماني والبرتغالي.

وتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة السادسة بعد تعادله مع نظيره البرتغالي بهدفين لمثلهما، ليرفع رصيده من النقاط إلى 5 نقاط في المقدمة، فيما تأهل المنتخب البرتغالي أيضا إلى ثمن النهائي باحتلاله المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

منتخب البرتغال كانت له الأسبقية في النتيجة عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 31، ثم تمكن كريم بنزيما من المعادلة بركلة جزاء أخرى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد بنزيما وأحرز هدفًا ثانيًا له ولمنتخب فرنسا في الدقيقة 47 بصناعة بول بوجبا، غير أن رونالدو جلب التعادل لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

كما أحبط المنتخب الألماني مفاجأة نظيره المجري، محققا تعادلا إيجابيا رفع رصيده من النقاط إلى النقطة الرابعة، ومتأهلا في وصافة المجموعة السادسة، فيما ختم المجر الدور الأول في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وسيواجه المنتخب الفرنسي في دور الثمن النهائي نظيره السويسري الإثنين المقبل، فيما يصطدم المنتخب الألماني بنظيره الإنجليزي في قمة مرتقبة الثلاثاء المقبل، بينما يلتقي المنتخب البرتغالي، في مهمة صعبة الأحد المقبل، المنتخب البلجيكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

بعد موافقة الجزائر.. بعثة نهضة بركان تطير مباشرة من وجدة لمطار الهواري بومدين

أزيد من 8600 مستفيد من القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” خلال سنة 2023