هل تلجأ الأندية المغربية إلى التذاكر الإفتراضية دعما لصندوق تدبير الأثار المترتبة على الزلزال؟

12 سبتمبر 2023 - 03:30

تعدد المبادرات التضامنية دعما لضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المغرب ليلة الجمعة الماضي وخلف عدة ضحايا بمناطق الحوز وتارودانت ووارزازات وأزيلال ومراكش.

وقامت الجماهير الرياضية إلى جانب باقي فئات المجتمع بمبادرات إحسانية دعما للضحايا، كما اقترح عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تخصيص تذاكر افتراضية في مبادرة من الأندية الوطنية للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الأثار المترتبة على الزلزال.

وفي هذا الصدد قال المحلل الرياضي، إبراهيم السبيطري، في تصريح لجريدة "العمق"، ما يقال عن الجماهير المغربية داخل الميدان هو نفسه خارجه، فكم من مبادرة انسانية قامت بها جماهير الكرة من تبرع بالدم إلى عيادة مرضى وجمع تبرعات من مال ولباس ومنحها للمحتاجين، كما لا ننسى ما قامت به هذه الجماهير إبان أزمات فرقها المفضلة وتبرعها بالمال عن طريق شراء تذاكر افتراضية آخرها كانت بمبادرة رئيس الرجاء السابق عزيز البدراوي و الذي طرح فكرة "راجامعانا" و ضخت في حساب النادي عشرات الملايين من السنتيمات".

وأضاف السبيطري، "جميعنا انبهرنا وننبهر وسننبهر بما يقدمه الجمهور المغربي العاشق لكرة القدم، ليس فقط وحدنا نحن المغاربة المنبهرين بهذا الجمهور بل العالم كله، يكفي أن نشاهد ما قيل في حق جمهور المغرب في كأس العالم بقطر وما يقال في حق جمهور الوداد والرجاء والمغرب الفاسي والجيش المكلي واتحاد طنجة وغيرهم حتى نعلم أننا لسنا الوحيدين الذين ابهرهم هذا الجمهور".

وتابع المحلل الرياضي، فكرة التذاكر الإفتراضية في هذا الوقت العصيب الذي يجتازه المغرب حاليا، إن انخرطت فيها أندية الكرة المغربية المعروفة بقاعدة جماهيرية كبيرة تلبية لنداء الواجب الإنسانسي ودعما لضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية".

وأضاف السبيطري، "لماذا إذن لا تطرح الأندية تذاكر افتراضية يعود إلى ضحايا زلزال الحوز ؟ رغم أن هناك من سيقول بإمكان نفس الأشحاص التبرع بشكل مباشر لكن، الفكرة أساسها انخراط جميع مكونات هذا البلد في هذه الملحمة التضامنية التي أبهرت العالم.

وأشار المحلل الرياضي، أن التذاكر الإفتراضية تنافس من نوع اخر بين جماهير كانت تتنافس رياضيا ولآن ستتنافس وستتبرع بأكبر قدر من المال وهو التنافس الحسن والمستحب بل والواجب بعيدا عن التنافس في الشغب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية