عشرة لاعبين مغاربة يواصلون رحلتهم في الدوري الأوروبي

20 يونيو 2019 - 07:05

يواصل عشرة لاعبين مغاربة المنافسة على لقب الدوري الأوروبي ، المسابقة الثانية في أوروربا بعد العصبة الأوروبية، موزعين على سبع فرق أوروبية، حيث تشمل اللاعبين الذين غادروا منافسات العصبة باتجاه الدوري الأوروبي أو اللاعبين الذين تأهلوا من خلال دور المجموعات .

 وعبر كل من حكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض عن نادي أياكس أمستردام الهولندي للدوري الأوروبي بعدما حل ثالثا في مجموعته التي كانت تضم كل من أندية تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي.

 يوسف العربي هو الآخر وصل للدوري الأوروبي رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني، بعدما حل هو الآخر ثالثا في مجموعته التي كانت تضم كل من بايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي والنجم الأحمر الصربي.

 كما غادر عادل تاعرابت العصبة الأوروبية اتجاه الدوري الأوروبي رفقة ناديه بنفيكا بعدما حل ثالثا في مجموعته التي ضمت لايبزيغ الألماني وليون الفرنسي وزينيت الروسي. أما بالنسبة للمتأهلين من دور مجموعات الدوري الأوروبي فقد عبر أسامة الإدريسي وزميله زكرياء أبو خلال رفقة ازدألكمار الهولندي إلى الدور المقبل بعد أن حل ثانيا خلف مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد تسع نقاط حققها من فوزين وثلاث تعادلات وهزيمة.

 مدافع المنتخب المغربي وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس تأهل هو الآخر رفقة فريقه، بعدما حل ثانيا في مجموعته خلف براغا البرتغالي برصيد ثلاثة عشر نقطة وصل إليها من أربع انتصارات وتعادل وهزيمة.

 كما تمكن فيصل فجر لاعب خيتافي الإسباني من التأهل رفقة ناديه ، عندما حل ثانيا في مجموعته خلف المتصدر نادي بازل السويسري ، برصيد اثنا عشر نقطة حققها في أربع انتصارات وهزيمتين.

 حارس عرين المنتخب المغربي وإشبيلية الإسباني وصل هو الآخر رفقة فريقه للدور المقبل بعدما تمكن من تصدر مجموعته برصيد خمسة عشر نقطة حققها من خمس انتصارات وهزيمة متقدما على وصيفه أبويل القبرصي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوقف حارس مرمى أجاكس بعد تناول دواء زوجته

أجاكس يحقق أكبر فوز في تاريخ الدوري الهولندي

مغربي جديد في صفوف إشبيلية الاسباني