تونس تستفيد من خبرات صانع أمجاد المغرب في ألعاب القوى

28 يونيو 2021 - 10:30

اختار الإطار الوطني عبد القادر قادة العمل مع الاتحاد التونسي لألعاب القوى، خبيرا ومستشارا تقنيا، بعد مساهمته لسنوات طويلة في صناعة جزء من مجد ألعاب القوى المغربية، حيث كان وراء بروز وتألق العديد من العدائين المغاربة، أبرزهم صلاح حيسو، هشام الكروج، عبد العاطي إيكيدر.

وسيعمل قادة مع الاتحاد التونسي لألعاب القوى، كخبير ومستشار تقني في الاتحاد التونسي، في إطار مشروع إعداد الرياضيين الشباب للمشاركة في الألعاب الأولمبية لسنة 2024 في فرنسا.

ويعتبر قادة أحد الخبراء العالميين في إعداد رياضيي ألعاب القوى في المسافات المتوسطة والطويلة، كما ساعم في بروز وتألق العديد من الأبطال المغاربة في المحافل الدولية، حيث عمل كمدرب لهشام الكروج، وساهم في تتويجه بميداليتين ذهبيتين، في سباقي 1500 و5000 متر، في دورة الألعاب الأولمبية في اليونان أتينا 2004.

كما أشرف على تدريب عبد العاطي إيكيدير، الذي توج بالميدالية الذهبية لسباق 1500 متر، في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات سنة 2012، والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية سنة 2012، في العاصمة البريطانية لندن.

وكان قادة أيضا رفقة العداء المغربي صلاح حيسو، المتوج فوز بالميدالية الذهبية في سباق 5000 متر، في بطولة العالم لألعاب القوى في إشبيلية سنة 1999، وميداليتين برونزيتين في سباق عشرة آلاف متر، الأولى في الألعاب الأولمبية سنة 1996 في أتلانتا، والثانية في بطولة العالم سنة 1997 في أتينا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى