الحكومة البنينية تختار وادو للإشراف على مشروع لتطوير كرة القدم بالبلاد

05 يوليو 2021 - 12:30

أعلن الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، اختياره للمشاركة في مشروع رياضي بدولة البنين، يهدف إلى تطوير كرة القدم بالبنين وهيكلة أندية الكرة بالبلاد.

وأوضح وادو، في تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه قد تم اختياره من قبل حكومة بنين ومستشارها، أدجوفي بوكو، للمشاركة في مشروع رياضي يهم تطوير كرة القدم البينينة.

وأشار المدرب السابق لمولودية وجدة، إلى أنه خضع لفترة اختبار لمدة شهر قبل الاقتناع بمؤهلاته وقدرته على الإسهام في تطوير الكرة البينينية، معبرا عن سعادته بالعودة للعمل كمدير رياضي في مجال وصفه بأنه الأفضل في العالم حين يشرف عليه ويديره، على حد قوله، "أشخاص أكفاء تجمعهم رؤية مشتركة لقيم العمل والنزاهة والصدق والتواضع والولاء، ضمن إطار قانوني واضح".

وكان وادو، عبر إعجابه بالمشروع الذي تتبانه حكومة البنين للنهوض بكرة القدم في البلاد وتطوير بنياتها التحتية، حيث تم إنشاء 22 ملعبا لحدود الساعة، ضمن مشروع يهدف لتشييد 70 ملعبا بالبلاد، مضيفا أن رئيس البلاد يسعى إلى دعم المواهب الرياضية في البينين وتكوينها، خاصة في كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في القارة السمراء والعالم.

يشار إلى أن عبد السلام وادو خاض تجربة قصيرة كمدرب لفريق مولودية وجدة، حيث تعاقد مع "سندباد الشرق" الصيف الماضي، غير أن النتائج السلبية التي حققها الفريق والمشاكل التي مر بها الفريق الوجدي، أجبرته على المغادرة.

جدير بالذكر أن دولة البنين، ستستضيف السبت المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، نهائي كأس الاتحاد الإفريقي بين الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”