يورو 2020..قمة إسبانيا وإيطاليا تشد الأنظار في المربع الذهبي

06 يوليو 2021 - 05:00

بلغت بطولة أمم أوروبا الأمتار الأخيرة، حيث ستجري مساء اليوم والغد مواجهات الدور النصف النهائي، التي تم اختيار ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن مسرحا لها.

وتعتبر قمة المنتخب الإسباني أمام نظيره الإيطالي، المواجهة الأبرز في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا، حيث سيطمح الفريقان للوصول للمشهد الختامي للمرة الأولى منذ نسخة 2012، ببلوندا وأوكرانيا، التي انتهت بتتويج "لاروخا" بالتاج الأوروبي.

والتقى الفريقان في نهائي نسخة 2012، حيث كانت الغلبة لأبناء فيسنتي ديل بوسكي، أداء ونتيجة، حيث تغلبوا على الأزوري برباعية نظيفة، حافظوا بها على البطولة للمرة الثانية تواليا بعد تغلبهم في نسخة 2008 أمام ألمانيا.

كما رد المنتخب الإيطالي دينه خلال نسخة 2016 التي أقيمت بفرنسا، حيث أخرج أبناء مانشيني، المنتخب الإسباني خلال الدور ربع النهائي.

وبلغ المنتخب الإسباني هذا الدور بعد فوزه الصعب على المنتخب السويسري، مفاجأة البطولة، بفضل الضربات الجزاء الترجيحية، فيما تأهل المنتخب الإيطالي للمربع الذهبي بعد اجتيازهم لعقبة المنتخب البلجيكي بهدفين لهدف واحد.

وفي النصف النهائي الثاني، يواجه، صاحب الأرض، المنتخب الإنجليزي الذي بلغ هذا الدور بسهولة بعد تغلبه على نظيره الأوكراني برباعية نظيفة، نظيره الدنماركي، حيث يطمح زملاء هاري كين للوصول للشهد الختامي بعد عقود من الغياب، أمام منتخب طموح يسعى لتكرار إنجاز 1992، وإهداء اللقب للاعبه المصاب، كريستيان إريكسن.

وفيما يلي البرنامج الكامل لنصف نهائي كاس أمم أوروبا، التي تجرى بملعب ويمبلي بلندن:

الثلاثاء 06 يوليوز:

20:00 إسبانيا ضد إيطاليا

الأربعاء 07 يوليوز:

20:00 إنجلترا أمام الدنمارك

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل