البطولة الاحترافية.. المغرب التطواني يجبر الرجاء على التعادل الإيجابي في مباراة مثيرة

24 فبراير 2024 - 08:01

حسم التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، القمة التي جمعت المغرب التطواني والرجاء الرياضي على أرضية ملعب سانية الرمل بتكوان، لحساب الجولة 21 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وانطلقت المباراة بقوة منذ البداية، حيث نجح الرجاء في افتتاح حصة التسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر لاعبه المهدي موهوب الذي تابع الكرة نحو الشباك التطوانية، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدف التعادل عن طريق اللاعب بلال الماكري إثر خطأ فادح من الحارس، أنس الزنيتي، غير أن تقنية "الفار" ألغت الهدف بداعي التسلل.

وشن الفريق التطواني عدة فرص خطيرة بحثا عن تعديل النتيجة، بداية من تسديدة خطيرة لمهاجمه النيجيري بابي إنسا بادجي، تصدى لها أنس الزنيتي ببراعة، ثم رأسية جميلة من رشدي ولد عبد الوهاب ارتطمت بالعارضة.

كما تواصل بحث "الحمامة البيضاء" عن هدف التعديل حيث سيطر على أغلب مجريات الجولة الثانية، ليتمكن من التوقيع على هدف التعادل عبر لاعبه معاد غولوس في الدقيقة 85، علما أن الفريق التطواني أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أيوب المودن.

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده للنقطة 45 في صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم مؤقتا حيث مازال الجيش الملكي ينقصه مباراتان أمام اتحاد تواركة ونهضة بركان، بينما ارتفع رصيد المغرب التطواني عند النقطة 26 في المركز الثامن.

وجاءت تشكيلة المغرب التطواني كالآتي: الفيلالي- مودن- فردوسي- ماغري-أمحيح- ماهير- بادجي- المحساني- جبيرة- عبد الواحد- أيوب لحكل، فيما دخل الرجاء بكل من الزنيتي، عراصي، مقدم، بلعمري، بولكسوت، ازريدة، مكعازي، بوغرين، بوزوق، الزرهوني، موهوب.

وعرفت المباراة حضور جماهير النسور لمساندة فريقها، بعدما خصص المكتب المديري لفريق المغرب التطواني لكرة القدم 800 تذكرة لجمهور الرجاء الرياضي.

واندلعت مواجهات بين جماهير محسوبة على نادي الرجاء وقوات الأمن، بمحيط ملعب “سانية الرمل” بتطوان، قبيل انطلاق مباراة المغرب التطواني وضيفه والرجاء الرياضي، مساء اليوم السبت، برسم الجوبة الـ21 للبطولة الاحترافية.

وبحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فإن العشرات من المحسوبين على الجماهير الرجاوية عمدوا إلى رشق رجال القوة العمومية بالحجارة، بعدما قامت قوات الأمن بإبعاد من لا يملكون تذاكر لدخول الملعب، وردت عناصر الأمن بالتدخل ومطاردة أنصار الرجاء بالاستعانة بمركبة أمنية قاذفة للمياه.

جدير بالذكر أن الجيش الملكي سينازل، غدا الأحد، اتحاد تواركة بداية من الساعة السادسة مساء على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، علما أن الفريق العسكري تنقصه مباراة مؤجلة أمام نهضة بركان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا