عموتة: الباب مفتوح أمام المحترفين في أوروبا للمشاركة بالبطولة العربية وهدفنا التتويج باللقب

12 يوليو 2021 - 05:00

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، أن الهدف من المشاركة في البطولة العربية التي ستقام في قطر في دجنبر المقبل، هو التتويج باللقب.

وأوضح المتحدث ذاته، في تصريحات نقلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الظروف التنظيمية للبطولة على ملاعب قطر التي ستحتضن بعد سنة بطولة كاس العالم، وإشراف الفيفا على تظاهرة كأس العرب، يمثل حافزا كبيرا للمنتخب لتشريف الكرة المغربية، والذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة والمنافسة على اللقب.

وقال عموتة، بخصوص اللاعبين التي سيتم الاعتماد عليهم في البطولة، إن اللائحة ستضم لاعبين يمارسون في الدوري المحلي، إضافة للاعبين الذين ينشطون في الدوريات العربية.

وأشار مدرب المنتخب المغربي إن مشاركة اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية بالبطولة، رهين بموافقة أنديتهم على تسريحهم في تلك الفترة، على اعتبار أن بطولة كأس العرب لا تتناسب مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانب آخر، أكد عموتة أن المنتخب المغربي سيدخل في أول معسكر إعدادي مباشرة بعد نهاية البطولة الاحترافية لكرة القدم في غشت المقبل، إضافة لمعسكرين في شهري شتنبر وأكتوبر بالتزامن مع تواريخ الفيفا، حيث سيعرفان التحاق المحترفين في الدوريات العربية.

يشار إلى أن قرعة دور المجموعات لكأس العرب لكرة القدم، التي سيتم تنظيمها في نوفمبر وديسمبر المقبل في قطر، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة