مدرب اللبوءات يُعدِّد مفاتيح الفوز على كوريا.. وأماني: هزيمة ألمانيا للنسيان

29 يوليو 2023 - 06:30

عدَّد مدرب المنتخب المغربي النسوي، رينالد بيدروس، المفاتيح التي ستمكن لبوءات الأطلس من تحقيق الفوز في ثاني مبارياتهم في كأس العالم للسيدات المقام حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وقال بيدروس خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، اليوم السبت، إن النجاعة الهجومية وتفادي الأخطاء الدفاعية تشكل أهم مفاتيح تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد.

وتنتظر لبوءات الأطلس مباراة حاسمة ، غدا الأحد في أديلايد، أمام نظيره الكوري الجنوبي، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات 2023.

بيدروس أوضح أن الأهم هو مواصلة العمل ومحو هذه النقاط الدفاعية السلبية الصغيرة المرتكبة في المباراة ضد ألمانيا، مشددا على ضرورة تحلي اللاعبات بالنجاعة والفعالية في هذه المواجهة القوية.

واعتبر أن تصحيح الأخطاء الفردية المرتكبة في المباراة الأولى، والحفاظ على التركيز الذهني، عوامل من شأنها أيضا المساهمة في تحقيق نتيجة جيدة أمام كوريا الجنوبية.

وأضاف بالقول: "نحن في نفس وضع الفريق الخصم بعد أن خسرنا مباراتنا الأولى. أعتقد أن العمل الأساسي يتجلى في خوض العناصر الوطنية المباراة بفعالية كبيرة خاصة على مستوى الدفاع والهجوم".

ويرى مدرب المنتخب المغربي أن تركيبته البشرية لم تتأثر بنتيجة المباراة الأولى، مشيرا إلى أنه عناصر المنتخب تدركن جيدا أن التأهل يتم من خلال لعب ثلاث مباريات.

وأشار إلى تصحيح أخطاء المباراة الأولى وتقييم اللقاء بشكل سريع ودقيق، مشددا على أن التركيز منصب بشكل كبير على مباراة الغد من أجل الظفر بنقاط المواجهة.

هزيمة للنسيان

سلمى أماني، لاعبة المنتخب الوطني، أوضحت في الندوة ذاتها، أن الهزيمة أمام ألمانيا أضحت طي النسيان وأن الأهم هو التركيز على المباراتين المقبلتين.

وأضافت "بالتأكيد تعرضنا لهزيمة ثقيلة أمام ألمانيا، لكن ليس لدينا الكثير من الوقت للتفكير لأن هناك مباراتين متبقيتين، لذا عدنا بسرعة إلى العمل والتحضير الجيد".

وقالت اللاعبة: "النخبة الوطنية عازمة على تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين. المعنويات جيدة والمجموعة تعمل بشكل جيد. سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراتين المقبلتين".

يُشار إلى أن المنتخب المغربي كان قد خسر بحصة كبيرة أمام منتخب ألمانيا، حامل اللقب مرتين، في أولى مباريات المجموعة الثامنة، وذلك بستة أهداف نظيفة، في مجموعة تضم أيضا، كوريا الجنوبية وكولومبيا.

ويعتبر المنتخب الوطني المغربي، أول فريق عربي يشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات، حيث تأهل رفقة 3 منتخبات إفريقية أخرى إلى النسخة التاسعة لكأس العالم لكرة القدم النسوية بأستراليا ونيوزيلندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة