قبل مواجهة ليبيريا وبوركينافاسو.. غانم سايس ينتقل معارا للشباب السعودي رسميا

05 سبتمبر 2023 - 08:45

أعلن نادي الشباب السعودي اليوم تعاقده مع المغربي غانم سايس قائد المنتخب الوطني المغربي المدافع السابق لفرهامبتون والسد القطري، لدعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ونجح نادي الشباب السعودي في التعاقد مع المدافع الدولي المغربي رومان سايس من نادي السد القطري، الذي تعاقد مع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وشارك معه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

وفوجئ سايس، قائد المنتخب الوطني المغربي، مع بداية الموسم الكروي الجديد بأن إدارة السد فشلت في تسجيله، بسبب استنفاد عدد اللاعبين الأجانب المسموح به في قوانين الدوري القطري.

وأكدت المصادر أن الدولي المغربي ومدافع نادي السد القطري، سايس، أصبح لاعبًا شبابيا، علما أن هذه الأخيرة تعاقدت أيضا مع الكولومبي غوستافو كويلار والبلجيكي يانيك كاراسكو.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عاما.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، أكد أن المدافع، غانم سايس، يبقى من ثوابت المنتخب الوطني المغربي، وانتقاله إلى السد القطري وأزمته الحالية، لا تغير مكانته في صفوف النخبة الوطنية.

وقال الركراكي، في الندوة الصحافية التي عقدها الخميس الماضي، إن لغانم سايس الحق في الانتقال إلى أي فريق يرغب، وانضمامه إلى السد يبقى قراراه يحترم، مشددا على أنه "لا يمكنه المساس بثنائية سايس ونايف أكرد بعد النجاح الذي حققته"، خاصة أن سايس هو القائد ومن ثواتب المنتخب المغربي، على حد تعبيره، ولن يستغني عنه إن ما زال يقدم نفس المستوى الجيد الذي عاهدته عليه.

وأضاف: سايس قطعة مهمة لنا ولا أظن أن مستواه سيتراجع في 4 أشهر لأنه ذهب لقطر، لكن بعد سنة أو 6 أشهر سنرى، وسنواجه مشكلة لو أن سايس لم يلعب من اليوم حتى كأس إفريقيا، لكن أظن أن مشكلته لن تتواصل وسيعود للعب".

ويستعد رومان سايس لخوض مواجهتين رفقة المنتخب الوطني المغربي أمام كل من ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا، السبت المقبل، بأكادير ثم مباراة ودية أمام بوركينافاسو الثلاثاء المقبل بفرنسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة