بمشاركة الوداد والرجاء وبركان..”الكاف” يستعد لإطلاق “السوبر ليغ الإفريقي”

17 يوليو 2021 - 12:30

من المنتظر أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن موافقته على فكرة إقامة "دوري السوبر الأفريقي"،خلال الساعات القليلة القادمة.

وناقشت اللجنة التنفيذية للـ"كاف"، أمس الجمعة، في العاصمة المغرببة الرباط، على هامش نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري وكايز شيفس الجنوب إفريقي، مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تهم تطوير كرة القدم بالقارة السمراء.

ووافق ال على الكاف خلال هذا الاجتماع، على فكرة إنشاء بطولة جديدة تحت مسمى "السوبر ليغ"، حيث تقرر تكليف الموريتاني أحمد ولد يحيى، النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس لجنة الأندية والمسابقات، لقيادة مشروع "دوري السوبر".

ومن المقرر أن تعرف هذه البطولة الجديدة مشاركة أفضل أندية القارة الإفريقية حسب تصنيفها وإنجازاتها في السنوات الأخيرة، ما يعني ضمان كل من الوداد الرياضي وفريق الرجاء في هذا الدوري، إضافة لفريق نهضة بركان، رغم أن عددا من المتابعين رشحوا فريق الجيش الملكي لمرافقة الفريقين البيضاويين، نظرا لعراقته وألقابه التاريخية.

كما تم خلال الاجتماع ذاته، التأكيد من قبل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، على الحفاظ على موعد تنظيم كأس أمم إفريقيا كل سنتين، مفندا بذلك الأخبار التي تحدثت عن تنظيمه هذه البطولة كل أربع سنوات.

كما تمت الموافقة على مقترح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، القاضي بتنظيم بطولة كأس العالم كل سنتين، بدل النظام الحالي الذي يتم تنظيم البطولة فيه كل أربع سنوات، حيث من المنتظر أن يتم تقديم المقترح خلال الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تصفيات مونديال 2022: البرازيل ترفض خوض مباراتها المؤجلة ضد الأرجنتين

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة