جماهير الجيش الملكي تحذر فريقها من القيام بممر شرفي للوداد الرياضي

28 يوليو 2021 - 12:30

وجهت عدد من جماهير الجيش الملكي تحذيرا لفريقها من القيام بممر شرفي، أمام البطل الوداد الرياضي لحساب الجولة الـ30 والأخيرة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

واعتبرت جماهير الفريق العسكري، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ناديها غير مجبر على القيام بممر شرفي، وأن هذا التقليد غير معمول به بالمغرب، مشيرة إلى أن قيمة الجيش الملكي لا تسمح له بتهنئة الفريق الأحمر بهذه الطريقة التي وصفتها بـ"المهينة".

ونبهت الجماهير لاعبي فريقها وإدارتها من القيام بهذا الممر، مشددة على ضرورة عدم تكرار ما فعله فريق شباب المحمدية في الجولة الماضية من البطولة الاحترافية، حيث عمد لاعبو هذا الأخير للقيام بممر شرفي للاعبي الوداد قبل بداية مواجهتها.

جدير بالذكر أن الممر الشرفي هو ممر يقوم به لاعبو فريق كرة قدم للاعبي فريق آخر، وذلك إقراراً من الأول بإنجاز الثاني، وقد جرت العادة أن يتم عمل هذا الأمر للفريق الفائز بالبطولة مع أول لقاء بعد التتويج الرسمي.

ويتكون الممر الشرفي من لاعبي الفريق الأول الذين يقفون في صفين متوازيين، فيما يَعبُر الفريق الآخر من بين هذين الصفين وسط تصفيق كل المتواجدين في الصفين.

ويعتمد القيام بهذا الممر على مدى العداء أو الكراهية بين الفريقين، وكذلك على العلاقات بين الفريقين وعلى قرار المدرب أو المسؤولين في النادي.

يشار إلى أن فريق الوداد الرياضي نجح قبل جولتين في حسم لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد  64 نقطة، فيما يحتل الجيش الملكي الرتبة الثالثة برصيد 51 نقطة، ما ضمن للفريق العسكري التواجد بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الأولى بعد غياب حوالي سبع سنوات، وسيلتقي الفريقان بداية من الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر