تدوينة لوزير الشباب والرياضية تثير “سخط واستياء” مغاربة

29 يوليو 2021 - 05:00

أثارت تدوينة لوزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردس، استياء مواطنين مغاربة، بعد تعليقه على مشاركة الرياضيين المغاربة بأولمبياد طوكيو الذي ستستمر منافساته لغاية الثامن من غشت المقبل.

وقال الفردوس في تدوينة عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إنه "تمكن من تشجيع الرياضيين المغاربة، الذين قابلهم في طوكيو مهما كانت نتيجة مشاركتهم".

وأضاف الفردوس في التدوينة ذاتها، أنه "يتذكر بشكل خاص الأداء الممتاز لرمزي بوخيام، الذي شرف رياضة ركوب الأمواج، (التي ظهرت لأول مرة في البرنامج الأولمبي) بتجاوز جون جون فلورنس في الجولة الأولى، كما أشيد بالقتال الواعد للملاكمة أميمية بلحبيب".

وختم الفردوس تدوينته قائلا، "ميعادنا في تاهيتي في عام 2024"، في إشارة إلى الألعاب الأولمبية المقبلة.

ورفض عدة مواطنين مغاربة، في تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جاء في تدوينة الفردوس، مؤكدين أن الرياضيين المغاربة عليهم الدخول والمشاركة في أي دورة للألعاب الأولمبية من أجل حصد الميداليات وتشريف الرياضة المغربية، وليس المشاركة من أجل المشاركة فقط.

يشار إلى أن جميع الرياضيين المغاربة الذي شاركوا، لحدود الساعة، في مختلف المنافسات بدورة طوكيو، أقصوا من الأدوار الأولى، ولم يحققوا أي ميدالية للمغرب، في انتظار منافسات ألعاب القوى، التي ستنطلق غدا الجمعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

مدربون مغاربة: الأسود قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره الإسباني

حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف