المغرب يتعرف على ممثليه بالمسابقات القارية الموسم المقبل

02 أغسطس 2021 - 12:30

اكتملت أضلاع ممثلي الكرة المغربية في المسابقات القارية، سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيكون المغرب ممثلا، على غرار السنوات الماضية، بناديين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ويتعلق الأمر بالوداد الرياضي بعد إحرازه لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم والذي بلغ نصف نهائي عصبة الأبطال الموسم الماضي قبل الخروج على يد كايزر تشيفس الجنوب إفريقي.

كما حجز فريق الرجاء الرياضي، المقعد الثاني في عصبة الأبطال الإفريقية بعد حلوله في وصافة البطولة الاحترافية لكرة القدم، بعد منافسة قوية، خاصة في الدورات الأخيرة مع فريق الجيش الملكي، قبل أن يحسمه الفريق الأخضر لصالحه.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، تأهل الجيش الملكي بعد حلوله ثالثا، ليعود الفريق العسكري للمشاركات القارية بعد حوالي 7 سنوات من الغياب، حيث قدم موسما كبيرا رفقة مدربه البلجيكي، سفين فندربروك.

كما حسم، مساء أمس، فريق المغرب التطواني تأهله لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد تأهله لنهائي كاس العرش إثر تغلبه على الوداد الرياضي بفضل ضربات الجزاء الترجيحية، ما يعني عبوره لكأس الكونفدرالية بسبب تأهل الفريق العسكري للمنافسة القارية.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 10 شتنبر المقبل، موعدا لانطلاق الموسم الجديد للمسابقات الأفريقية، بإجراء مباريات الدور التمهيدي الأول، على أن تعطى ضربة بداية الدور الثاني يوم 15 أكتوبر، فيما ستبدأ مرحلة دور المجموعات يوم 11 فبراير 2022 وتنتهي في 18 مارس 2022.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر تمديد آجال تقديم أسماء الأندية المشاركة في المسابقات القارية للموسم المقبل لمدة شهر واحد، حيث أرسل خطابات رسمية للاتحادات القارية يخبرهم فيها تقديم أسماء الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا لمدة شهر، بحيث يكون يوم 30 يوليوز المقبل آخر موعد لتقديم أسماء الفرق بدلاً من يوم 30 يونيو الجاري، التي كانت محددة في وقت سابق، قبل أن يتم تمديدها لغاية الـ15 من شهر غشت الحالي كموعد نهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فلامنجو البرازيلي يختتم استعداداته لمواجهة الهلال السعودي في نصف نهائي مونديال الأندية

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا