رئيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب يبرز بنيروبي جهود المغرب في تطوير التنس

29 أكتوبر 2023 - 03:30

أبرز رئيس الاتحاد الدولي لكرة المضرب، ديفيد هاجرتي، بنيروبي، "التاريخ العظيم" للتنس المغربي وجهود المملكة في تطوير هذه الرياضة.

وقال ديفيد هاجرتي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، على هامش الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الإفريقي لكرة المضرب، إن المغرب يتوفر على "تاريخ عظيم وتراث غني" في مجال التنس، مسلطا الضوء على عدد اللاعبين المغاربة الذين مارسوا هذه الرياضة في أعلى المستويات.

كما أشاد رئيس الاتحاد الدولي للتنس بتنظيم المغرب للعديد من البطولات الدولية، موضحا أن هذه الأحداث تتيح للتنس المغربي مواكبة المعايير العالمية.

وأضاف أنه من خلال استضافة البطولات الكبرى، تمكن المغرب من استقطاب لاعبين رفيعي المستوى، وهو ما يتيح للاعبي التنس المغاربة إمكانية التطور بشكل أكبر.

وبحسب رئيس الاتحاد الدولي للتنس فإن الرفع من عدد البطولات المنظمة في إفريقيا يساهم في تطوير البنية التحتية الرياضية في البلدان الإفريقية، ويشجع على ممارسة رياضة التنس، ويزيد من عدد المدربين، الذين يساعدون بدورهم في تعزيز مستوى اللاعبين الأفارقة.

وخلال هذه الجمعية العمومية السنوية الخمسين للاتحاد الإفريقي لكرة المضرب تم انتخاب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عزيز العراف، رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا (المنطقة الأولى)، بعد حصوله على 5 أصوات من أصل 6 مقابل صوت وحيد للرئيس المنتهية ولايته، الجزائري محمد بسعد.

كما تم بالمناسبة انتخاب البنيني جان كلود تالون رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة المضرب للفترة 2023-2027، بعد حصوله على 25 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافسه نيلسون أمانزي من بوتسوانا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة