البقالي: تتويج بعد سنوات من العمل الشاق.. وعشت ضغوطا كبيرة قبل الأولمبياد

02 أغسطس 2021 - 03:30

عبر العداء المغربي، سفيان البقالي، عن سعادته الكبيرة بتحقيق الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، خلال الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو إلى غاية الثامن من شهر غشت الحالي.

وأكد البقالي، في تصريحات له، أن هذا الإنجاز هو ثمرة عمل شاق لعدة سنوات، مشيرا إلى أنه عمل بجد طوال السنوات القليلة الماضية، منذ تحقيقه للمركز الرابع في الألعاب الأولمبية التي أقيمت بريو دي جانيرو بالبرازيل، وزاد قائلا: "كنت واثقا من نفسي، وقلت لما لا في يوم من الأيام سأصبح بطلا أولمبيا".

وبخصوص السباق، أكد البطل الأولمبي أنه كان صعبا للغاية في مواجهة أبطال إثيوبيين أقوياء، أحدهم فاز عليه في بطولة العالم، مؤكدا أنه عاش ضغوطات كبيرة قبل خوض المنافسات، ما دفعه لإغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للتركيز التام على البطولة.

وأشار المتحدث ذاته أن الكل يعلم أن سباق 3000 متر موانع هو من اختصاص الكينين، مضيفا أنه كان على تواصل دائم مع الأبطال السابقين الذين قدموا، على حد قوله، الكثير من النصائح، كما أنه كان يشاهد سباقاتهم لكسب المزيد من الثقة، مهديا هذا الإنجاز للشعب المغربي.

وقطع البقالي مسافة السباق في 8:08:90 ليتصدر السباق، متبوعا بالعداء الإثيوبي جيرما الذي حل ثاينا بتوقيت 8:10:30، فيما جاء العداء الكيني بينجامين كيغن ثالثا بتوقيت 8:11:45، علما أن البقالي سيشارك أيضا في سباق 1500 متر.

وتعود آخر ميدالية ذهبية للمغرب في الألعاب الأولمبية لسنة 2004، حيث حقق البطل المغربي، هشام الكروج، ميداليتين ذهبيتين في سباقي 1500 متر و3000 متر، فيما لم يحقق المغرب سوى ميدالية وحيدة في ألعاب القوى في نسخة ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016، ومثلها في نسخة 2012 بالعاصمة الإنكليزية لندن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء