غضب وسط أنصار المغرب التطواني بعد قرار إبعاد الفريق عن المشاركة في كأس الكونفدرالية

06 أغسطس 2021 - 03:30

خلفّ قرار إبعاد فريق المغرب التطواني من المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي الموسم المقبل، وتعويضه بنهضة بركان، غضبا كبيرا في أوساط جماهير فريق "الحمامة".

واعتبرت بعض الجماهير، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أن فريقها تعرض لظلم وحيف كبيرين بسبب طريق إبعاده من المشاركة في كاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رغم وصول الفريق لنهائي كأس العرش ومواجهته لفريق ضمن مسبقا تأهله لكأس الكونفدرالية.

وتساءلت الجماهير التطوانية عن أسباب استبعاد فريقها من المشاركة القارية رغم أن الأمور كانت منتهية، على حد تعبيرها، بعد فوز الفريق على الوداد الرياضي والتأهل لنهائي كاس العرش.

ودعا بعض الأنصار إدارة المغرب التطواني بالتوجه للقضاء الرياضي واللجان المختصة من أجل إنصاف فريقها، معتبرة أن قرار الرفع من عدد الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية لكرة القدم إلى 18 فريقا وبقاء المغرب التطواني في القسم الأول، في حال وافقت عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لن يعوضها على هذا الإبعاد القاري.

وقررت جامعة الكرة مشاركة فريق نهضة بركان في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدل المغرب التطواني بسبب عدم إجراء نهائي كأس العرش، فيما سيكون الجيش الملكي، صاحب المركز الثالث، هو الممثل الثاني للكرة المغربية في كأس الكونفدرالية لكرة القدم.

واستنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاتهامه في قضية اعتداء على شابة.. الحكم على داني ألفيس بالسجن 4 سنوات

لماذا يمزق اللاعبون جواربهم وما رأي قانون كرة القدم؟

برشلونة يتعاقد مع “شركة تحقيقات خاصة” للكشف عن جاسوس داخل الفريق