التنافس يحتدم بين ريال مدريد ومانشستر سيتي لنيل خدمات أشرف حكيمي

24 فبراير 2024 - 12:30

يثير المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، اهتماماً من أندية أوروبية كبرى، بما في ذلك ريال مدريد ومانشستر سيتي، إذ ينتهي عقده مع فريق العاصمة الفرنسية عام 2026، كما أوردت صحيفة "أس" الإسبانية.

يأتي ذلك بعد تقارير فرنسية أفادت بأنه مهتم بطيّ صفحة النادي الفرنسي، وقد يعود لريال مدريد، الذي نشأ في أكاديميته ولعب مع فريقه الأول في موسم 2017-2018، محرزاً دوري أبطال أوروبا.

"أس" ذكرت أن باريس سان جيرمان يرغب في تجديد عقد حكيمي، علماً أنه ضمّه من إنتر ميلان في مقابل 65 مليون يورو عام 2021.

وأضافت أن اللاعب لم يطلب مغادرة باريس سان جيرمان، رغم أن "الوضع العشوائي" للنادي أثار شكوكاً لديه الصيف الماضي. لكن تعيين الإسباني لويس إنريكي مدرباً للفريق أدى إلى تسوية الأمر.

اعتبر المدافع المغربي أشرف حكيمي أن الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عثر على "المركز المثالي" له في الملعب.

لكن اللاعب يثير اهتماماً من أندية أوروبية، بدءاً بريال مدريد، الذي سيتوجّب عليه في السنوات المقبلة ضمّ لاعبين جدد في مركز الظهير الأيمن، إذ أن عقد لوكاس فاسكيز (32 عاماً) ينتهي الصيف المقبل وذاك لداني كارفاخال (32 عاماً) ينتهي عام 2025.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى اهتمام مانشستر سيتي بحكيمي، ويعود إلى الصيف الماضي، حين كان يبحث عن بديل للظهير الأيمن كايل ووكر (33 عاماً)، الذي كان على وشك الرحيل إلى بايرن ميونيخ.

ورأت أن على النادي الإنجليزي أيضاً ضمّ لاعبين جدد في هذا المركز، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي هو "المفضّل" لديه.

ولفتت إلى اهتمام أندية أخرى، مستدركة أن تلك التي يمكنها ضمّه "محدودة جداً"، إذ يُقدّر راتبه في باريس سان جيرمان بأكثر من 12 مليون يورو.

وذكّرت الصحيفة بقول حكيمي عام 2019، حين أعاره ريال مدريد لبوروسيا دورتموند، إنه لا يمانع في العودة إلى النادي الإسباني. وأضاف: "لن أكذب، بالطبع أودّ أن أنجح هناك. نشأت في (ريال) مدريد، فهو منزلي وأودّ أن أتطوّر هناك، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك فسأحاول النجاح في مكان آخر".

وثمة عامل قد يساهم في عودة حكيمي إلى ريال مدريد، وهو الانضمام المحتمل للنجم الفرنسي كيليان مبابي إلى النادي، إذ أنه أعزّ أصدقائه في باريس سان جيرمان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب