اعتماد خمس تغييرات في مباريات الدوري الإنجليزي بداية من الموسم المقبل

02 أبريل 2022 - 09:30

أعلن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنها ستشرع اعتبارا من الموسم المقبل في تطبيق التبديلات الخمسة، اسوة بالدوريات الكبرى الأخرى، وذلك بعدما تم التوافق على تعديل نظام التغييرات، وسمح للفرق الإنجليزية بإجراء خمسة تبديلات في المراحل الأخيرة من موسم 2019-2020 بسبب الجدول المزدحم الذي فرضه تفشي فيروس كورونا.

لكن وخلافا للدوريات الكبرى الأخرى والمسابقات القارية الثلاث، تم التخلي عن هذه القاعدة في الموسم التالي والعودة إلى التبديلات الثلاثة لكل جانب بسبب مخاوف من أن التبديلات الإضافية تعطي أفضلية للأندية الكبرى نظرا لوفرة لاعبي المستوى الرفيع في صفوفها.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان لها "اعتبارا من الموسم المقبل، سيسمح للأندية باستخدام خمسة تبديلات، على أن يتم إجراؤها في ثلاث مناسبات خلال المباراة، مع فرصة إضافية (للتبديل) بين الشوطين".

وكان المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب ونظيره الإسباني في مانشستر سيتي جوزيب غوارديولا من أبرز الذين انتقدوا قرار عدم السماح بخمسة تبديلات أسوة بالدوريات الكبرى الأخرى.

وقال غوارديولا الموسم الماضي "في جميع أنحاء العالم هناك خمسة تبديلات. هنا نعتقد أننا دوري مميز مع (السماح بتبديل) ثلاثة لاعبين. نحن لا نحمي اللاعبين"، في إشارة منه الى الضغط الذي تعاني منه الفرق بوجود ثلاث مسابقات محلية إضافة الى المشاركات القارية، ما يتسبب بإرهاق اللاعبين.

وبدوره، اتهم كلوب الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز بـ"الافتقار الى القيادة" حيال هذه المسألة، قائلا عن اعتماد التبديلات الخمسة بأنها "ليست ميزة، بل إنها ضرورة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر

بفخر واعتزاز.. والدة الركراكي تعلق على تألق ابنها مع الأسود في مونديال قطر (فيديو)