كم سيخسر برشلونة اقتصاديا بعد رحيل ميسي ؟

06 أغسطس 2021 - 05:00

ما إن أعلن نادي برشلونة عن رحيل نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، خلال الصيف الحالي، حتى بدأت التقارير الصحفية الإسبانية تكشف عن حجم الخسائر الاقتصادية التي سيتسبب فيها رحيل أفضل لاعب في تاريخ النادي.

وحسب مجموعة من الصحافيين الإسبان المقربين من النادي، فإن اتصالات مكثفة وردت، منذ صباح اليوم، على مكاتب الكامب نو من الرعاة السمين للفريق كشركة "نايك" للألبسة وشركة السيارات اليابينة "راكوتين"، متهمة برشلونة بالإخلال بالاتفاق، حيث اعتبرت أن المبالغ الضخمة التي كانت تُدفع لبرشلونة كان سببها الرئيسي هو ظهور ميسي مع الفريق.

وأضافت المصادر ذاتها أن خسائر ضخمة في الطريق لضرب خزينة النادي الكاتالوني، بداية باختفاء القميص الأكثر مبيعا في العالم الذي يدرّ أموالا طائلة على الفريق كل موسم، ثم التهديد بفقدان عقد رعاية شركة "نايك" المقدر بحوالي 950 مليون يورو، فضلا عن فقدان الفريق لما يزيد عن 11 مليون يورو سنويا كمكاسب من صور ميسي بالإعلانات.

وحسب تقارير صحافية إسبانية، فإن مدينة برشلونة ستتأثر أيضا بنسبة تزيد عن الثلث، باعتبارها مدينة سياحية، يقصدها السياح من كل دول العالم ويتوجهون لملعب الكامب نو لمشاهدة النجم الأرجنتيني، مضيفة أن النادي الكاتالوني سيفقد حوالي 175 مليون يورو من إيرادات التذاكر خاصة من خارج إسبانيا.

كما ستنخفض القيمة السوقية لبرشلونة بنحو 3.19 مليار يورو، وسيخسر الفريق الكاتالوني ما يزيد عن الـ60 مليون يورو من الإعلانات التجارية سنويا، فضلا عن عقود رعاية مهددة بالاختفاء بنحو 74 مليون يورو سنويا.

كما ستفقد الكرة الإسبانية ما يناهز حوالي 1.7 مليار يورو من قيمة البث التلفزيوني، وخسارة حوالي 3.4 مليار يورو لمدة 3 سنوات، من قيمة عقد الرابطة الإسبانية مع شركة الاتصالات الاسبانية.

وكان نادي برشلونة أعلن، أمس الخميس، رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتنتهي رحلة اللاعب رفقة النادي والتي دامت أعواماً طويلة، مشيرا إلى أن النجم الأرجنتيني لن يجدد عقده مع النادي رغم توصل الطرفين إلى اتفاق مبدئي ونيتهما توقيع عقد جديد وذلك بسبب المعيقات الاقتصادية والمرتبطة في الأساس بسقف الرواتب الخاص برابطة الدوري الإسباني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

6 لاعبين حتى الآن.. غيابات مؤثرة لريال مدريد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب