بلماضي يعزز في ضحايا زلزال المغرب: آمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته

11 سبتمبر 2023 - 02:02

قدم مدرب الجزائر جمال بلماضي العزاء إلى الشعب المغربي بعد أن تسبب زلزال مدمر يوم الجمعة الماضي في مقتل حوالي 2500 شخص.

وقال المدرب الجزائري "أريد أن أقدم دعمي للشعب المغربي الذي يمر بأوقات عصيبة، كل التعازي، وآمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته".

وأضاف بلماضي في مقابلة مع شبكة "آر إم سي" الفرنسية أنه سيواصل بناء تشكيلة قوية بعد إخفاق التأهل لكأس العالم الماضية، كما أكد أنه اعتاد التعامل مع الانتقادات منذ تعيينه في 2018 وأنها لا تمنعه من النوم.

وحقق بلماضي نجاحا باهرا عندما قاد الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه خرج من الدور الأول من النسخة التالية للبطولة القارية وفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مفاجأة كبيرة.

وأوضح بلماضي أن "التأهل لكأس العالم كان هدفنا المطلق، وقد صدمنا حقا لعدم تحقيق ذلك، كان بإمكاني أن أغادر بعد هذا الفشل، لكني أريد أن أجعل الشعب الجزائري سعيدا مرة أخرى".

وتابع مدرب فريق الدحيل القطري السابق "خرجنا من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية، لذا سيكون من الجرأة القول إننا سنفوز بكأس أفريقيا المقبلة، لكن أعلم أن ثقافة الفوز مترسخة لدينا".

وأضاف أن "المنتخب الوطني الآن في مرحلة إعادة البناء الكاملة، هدفنا هو تجديد المجموعة وضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين، لذا فإن الحصول على نتائج فورية ليس بالأمر السهل، ولكن يجب أن تأتي بسرعة أيضا"، وأكد بلماضي أنه رغم الانتقادات المستمرة فإنه يواصل عمله.

وأشار مدرب الجزائر إلى أن "هناك صحفيين وإعلاميين ينتقدونني منذ أول يوم لي في المنتخب، وتحديدا منذ 2018، وهذا لا يمنعني من النوم، وسيبقى تركيزي منصبا على عملي".

وستلعب الجزائر مع السنغال وديا غدا الثلاثاء في دكار بمواجهة بين آخر بطلتين لأفريقيا ضمن استعدادات المنتخبين في المشاركة بكأس الأمم في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وختم بلماضي "السنغال هي المرجع اليوم في أفريقيا، سيكون الأمر صعبا، لكننا نريد أن نضع أنفسنا في موقف قوي قبل كأس أفريقيا، أريد أن ألعب قبل النهائي أو المباراة النهائية في كأس الأمم المقبلة، وهذا يعني أن هذه المباراة ستكون أمام السنغال".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة