ريال مدريد يتخذ إجراءات قانونية ضد تيباس واتفاقية الليغا مع صندوق الاستثمار

10 أغسطس 2021 - 01:00

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رفضه لاتفاقية رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" مع صندوق الاستثمار "CVC".

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن اتخاذه لمجموعة من الإجراءات القانونية ضد رئيس الرابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، بسبب عقد هذا الأخير لاتفاق مع صندوف للاستثمار.

وأوضح النادي الملكي، في بلاغ على موقعه الرسمي، أن مجلس إدارة نادي ريال مدريد وافق في اجتماعه المنعقد، اليوم في تمام الساعة 11:00 صباحًا، على اتخاذ إجراءات قانونية مدنية وجنائية، ضد رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، وخافيير كويغارو، المسؤول عن صندوق "CVC" وضد صندوق "CVC" نفسه.

كما قرر مجلس الإدارة أيضًا، حسب البلاغ ذاته، تنفيذ الإجراءات القانونية في جميع المجالات التي تعتبر مناسبة لإلغاء الاتفاقيات المحتملة التي اعتمدتها الرابطة فيما يتعلق بالاتفاقية بين الليغا وصندوق "CVC".

نواعتبر النادي أن هذه الاتفاقية تمت بدون مشاركة وعلم ريال مدريد، وقد سمحت الليجا لأول مرة اليوم بأن يكون لدينا وصول محدود لشروط الاتفاقية، مضيفا أنه خصصت الأندية الحقوق السمعية والبصرية حصريًا لتسويقها بموجب نظام تنافسي ولمدة 3 سنوات.

هذه الاتفاقية تمت، حسب النادي الملكي، باستخدام نظام خادع - تصادر من الأندية 10.95٪ من حقوقها السمعية والبصرية لمدة 50 عامًا، وهذا أمر مُخالف للقانون، مؤكدا أنه تم التفاوض بدون عملية تنافسية، والظروف الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق CVC تمنحه عائدات تزيد عن 20٪ في السنة.

وأشار الميرينغي إلى أن هذا الصندوق هو نفسه "الصندوق الانتهازي" الذي حاول دون جدوى عقد صفقات مماثلة مع الدوريين الإيطالي والألماني.

وشدد النادي أنه لا يستطيع دعم اتفاقية تضع مستقبل 42 ناديًا من الدرجة الأولى والثانية ومستقبل الأندية التي ستتأهل خلال هذه السنوات الخمسين المقبلة في أيدي المستثمرين، مشيرا إلى أنه إدارة النادي ستعقد اجتماعًا مع شركاء التسوية لمناقشة الاتفاقية والخسائر الرأسمالية الكبيرة غير المسبوقة في تاريخنا المُمتد 119 عامًا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين